الرياضة

الـديـون تـحـاصـر مـانـشـسـتـر

مانشستر لم يستغل تفوقه في إنجلترا
النادي لم يستفد من بيع رونالدو والمنتقدون يحملون المسؤولية للعائلة المالكة

أعلن نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي لكرة القدم عن الخسائر المادية التي مني بها خلال 12 شهرا الماضية، والتي بلغت 79.6 مليون جنية إسترليني (127 مليون دولار أمريكي).
وعوض نادي مانشستر يونايتد عن الانخفاض الذي حققه في عائدات المباريات، وذلك من خلال الأرباح التي جناها عبر أنشطته التجارية.
وعزا النادي الخسائر الكبيرة التي مُني بها خلال الفترة المذكورة إلى الغرامات والرسوم المالية الكبيرة التي فرضت بحقه ولانخفاض عائداته من بيع اللاعبين، فقد دفع النادي غرامات ورسوم مالية خلال الفترة المذكورة بلغت 67 مليون جنيه (106 ملايين دولار)، كما دفع فوائد وصلت قيمتها إلى 40 مليون جنيه (63 مليون دولار)، أي المبلغ نفسه الذي دفعه العام الماضي على الفوائد.
كما جاءت خسائر النادي مقارنة بأرباح كان حققها خلال العام الذي سبق الفترة المذكورة، وبلغت 48 مليون جنيه إسترليني (76 مليون دولار)، إذ تعززت عائدات النادي بشكل كبير جرَّاء المبلغ الكبير الذي حصل عليه من بيع نجمه السابق البرتغالي كريستيانو رونالدو بمبلغ 80 مليون جنيه إسترليني (127 مليون دولار).
وكان لبيع رونالدو أثر كبير بتعزيز عائدات مانشستر يونايتد خلال العام المالي الماضي.
كما أعلن النادي أن أرباحه التشغيلية، والتي لا تشمل كلفة خدمات ديونه، قد ارتفعت خلال العام المالي الحالي إلى 100.8 مليون جنيه (160 مليون دولار)، مقارنة بـ 92 مليون جنيه (146 مليون دولار) خلال العام الذي سبقه.
وأعلن النادي أن رأس ماله الإجمالي السنوي قد حقق ارتفاعا يصل إلى 286.4 جنيه (455 مليون دولار).
يشار إلى أن عائلة جليزر الأمريكية كانت اشترت نادي مانشستر يونايتد عام 2005 بمبلغ 800 مليون جنيه (مليار و270 مليون دولار أمريكي). ويقول المنتقدون إن المالكين الجدد أغرقوا النادي الإنجليزي العريق بديون هائلة، الأمر الذي أدى إلى احتجاجات من قبل أنصار النادي.
ويواصل العديد من عشاق مانشستر يونايتد مقاطعة القمصان والأوشحة الحمراء التقليدية للنادي، ويرتدون بدلها الألوان الخضراء والذهبية، وهي الألوان الأصلية لنادي نيوتن هيث للهواة الذي تأسس عام 1878 وأصبح يُعرف فيما بعد باسم نادي مانشستر يونايتد.
وكالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
assabah

مجانى
عرض