fbpx
الرياضة

الجيش يستعيد تألقه على حساب الكوديم

الكاك والفتح في أول مباراة ليلية بملعب القنيطرة والرجاء وبركان عصر الأحد

استعاد الجيش الملكي تألقه، وهو يعود بالفوز من الملعب الشرفي بمكناس على النادي المحلي بهدفين لواحد، أول أمس (الاثنين)، في مباراة متأخرة عن الدورة 13 لبطولة القسم الأول لكرة القدم.
وأحرز هدفي الفريق العسكري، الذي تعادل في آخر مباراتين أمام المغرب التطواني والرجاء الرياضي، عزيز جنيد في الدقيقة 15، وصلاح الدين عقال في الدقيقة 38، فيما أحرز المهاجم البنيني محمد أودو هدف النادي المكناسي في الدقيقة 66. وصعد الجيش الملكي إلى المركز الأول إلى جانب الوداد الرياضي ب26 نقطة، حصل عليها من سبعة انتصارات وخمسة تعادلات، مقابل هزيمة واحدة، فيما بقي النادي المكناسي في المركز الرابع عشر، بعد أن تجمد رصيده في عشر نقاط، حصل عليها من فوزين وأربعة تعادلات وسبع هزائم.
وهذا هو الفوز الأول للجيش الملكي في ثلاث مباريات خاضها بقيادة مدربه الجديد عبد الرزاق خيري، الذي عوض رشيد الطاوسي، المتفرغ للمنتخب الوطني.
ومن المقرر أن تكون الدورة 13 اختتمت بمباراة شباب الحسيمة والرجاء الرياضي أمس (الثلاثاء).
وكانت الدورة افتتحت يوم الجمعة الماضي بفوز الفتح الرياضي على رجاء بني ملال بهدف لصفر، وتواصلت السبت الماضي بفوز الوداد الرياضي على أولمبيك آسفي بأربعة أهداف لواحد، وهزيمة نهضة بركان على يد وداد فاس بهدفين لواحد، وتعادل المغرب الفاسي مع حسنية أكادير بهدف لمثله، ويوم الأحد بفوز الدفاع الجديدي على النادي القنيطري بهدفين لواحد، وتعادل أولمبيك خريبكة مع المغرب التطواني دون أهداف.
وتتواصل بطولة القسم الأول نهاية الأسبوع الجاري، بإجراء الدورة 14، التي تشهد إجراء أول مباراة ليلية في الملعب البلدي بالقنيطرة بين النادي القنيطري والفتح الرياضي يوم الأحد المقبل بداية من السادسة مساء.
وبرمجت جامعة كرة القدم المباراة في هذا التوقيت بعد تجهيز الملعب بالإنارة، في إطار برنامج شمل ملاعب أخرى لتمكين أغلب الفرق من إجراء مبارياتها ليلا.
وأوضحت مصادر من الجامعة أن تزويد الملاعب بالإنارة سيمكن من برمجة المباريات في أوقات مختلفة، وتفادي الاقتصار على أندية بعينها كوداد فاس وأولمبيك آسفي وأولمبيك خريبكة لإجراء المباريات ليلا بسبب غياب الإنارة في ملاعب الأندية الأخرى.
وتفتتح الدورة بعد غد (الجمعة) بمباراتي الجيش الملكي وأولمبيك خريبكة بداية من الرابعة عصرا، والمغرب التطواني والمغرب الفاسي بداية من الثامنة مساء.
وفي برنامج باقي المباريات، يستقبل حسنية أكادير الوداد الرياضي السبت المقبل بداية من الثالثة عصرا، ووداد فاس الدفاع الجديدي بداية من السابعة مساء اليوم نفسه، فيما يتضمن برنامج يوم الأحد مباريات النادي المكناسي ورجاء بني ملال بداية من الثانية بعد الظهر، والرجاء الرياضي ونهضة بركان بداية من الثالثة عصرا، وأولمبيك آسفي وشباب الحسيمة بداية من الرابعة عصرا، على أن تختتم الدورة بمباراة النادي القنيطري والفتح الرياضي في السادسة مساء اليوم نفسه.

عبد الإله المتقي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى