fbpx
اذاعة وتلفزيون

الحجر الصحي يضاعف نسبة متابعة التلفزيون

تجاوز معدل مشاهدة الشاشة ست ساعات و56 دقيقة بسبب كورونا

قال المركز السمعي الدولي المهني، (الأربعاء الماضي)، إن المغاربة شاهدوا التلفزيون لفترة تتراوح بين ثلاث ساعات و58 دقيقة، وأربع ساعات و11 دقيقة كل يوم، خلال الأسبوع الأول من فبراير الماضي حتى 15 مارس الجاري.
وكشف المركز نفسه نتائج نسبة مشاهدة القنوات التلفزيونية المغربية، خلال الفترة نفسها، مشيرا إلى أن المغربي أصبح يقضي وقتا أكبر في مشاهدة التلفزيون، إذ اعتبارا من 16 مارس الجاري، ارتفع معدل مشاهدة المغاربة للتلفزيون يوميا، ليبلغ بين خمس ساعات و43 دقيقة، وست ساعات و11 دقيقة يوميا. فيما تجاوز معدل مشاهدة الأطفال البالغين من العمر خمس سنوات وأكثر للتلفزيون، إلى غاية 24 مارس الجاري، ست ساعات و56 دقيقة.
ويعود ارتفاع نسبة مشاهدة المغاربة، بمختلف أعمارهم، للتلفزيون، إلى قضائهم وقتا أكبر في المنزل بسبب التزامهم بالحجر المنزلي بعد إعلان حالة طوارئ الصحية في جميع أنحاء التراب الوطني، منذ الجمعة 20 مارس الجاري.
ويذكر أن مؤسسة “ماروك ميتري” لقياس نسب المشاهدة أعلنت، أخيرا، عن تحقيق أرقام قياسية لنسب متابعة النشرات الإخبارية في القنوات الوطنية منها “الأولى” و”الثانية”، إذ احتلت نشرة أخبار الظهيرة باللغة العربية الرتبة الأولى في نسب المشاهدة على القناة “الأولى”، سيما أنها تستضيف مسؤولين وفاعلين في مجالات الصحة والوقاية من الوباء العالمي ومسؤولين حكوميين وسلطات محلية وغيرهم من الفاعلين الذين يقدمون توجيهات ونصائح، يأتي في مقدمتها الالتزام بحالة الطوارئ الصحية، وتابع النشرة الرئيسية بالعربية في “الأولى” ما يقارب 10 ملايين مشاهد، كما أن النشرة الأخيرة حطمت رقما قياسيا، بالمقابل ارتفعت نسب مشاهدة النشرات الإخبارية على القناة الثانية، وارتفع عدد مشاهدي نشرات الأخبار بين 11 و18 مارس الجاري، من مليونين و52 ألف مشاهد إلى 4 ملايين و227 ألف مشاهد.

خ. ع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق