fbpx
الأولى

تاعرابت يعتذر عن خوض كأس إفريقيا برسالة هاتفية

الطاوسي: اللاعب تحجج بأسباب عائلية ومدربه ريدناب ربما ضغط عليه

اعتذر عادل تاعرابت، الدولي المغربي والمحترف بكوينزر بارك رينجرز الإنجليزي، عن المشاركة في نهائيات كأس أمم إفريقيا، المقررة في جنوب إفريقيا ما بين 19 يناير و10 فبراير المقبلين.
في هذا الإطار، قال الناخب الوطني رشيد الطاوسي، في اتصال هاتفي مع «الصباح» من لندن، إنه توصل برسالة هاتفية من تاعرابت، مازال يحتفظ بها، يؤكد فيها الأخير عدم استعداده للمشاركة في كأس إفريقيا، بسبب مشاكل عائلية، مؤكدا أنه كان يعتزم لقاء اللاعب في لندن لإبلاغه بإستراتيجية عمله، قبل دعوته رسميا.
ولم يخف الطاوسي إمكانية أن يكون ريدناب، مدرب الفريق الإنجليزي، مارس على تاعرابت ضغوطا من أجل ثنيه عن تلبية دعوة الناخب الوطني.
إلى ذلك، أكد الطاوسي أنه التقى أسامة السعيدي وكريم الأحمدي، المحترفين، على التوالي، بليفربول وأستون فيلا، كما أثنى كثيرا على الأول، الذي أصر على المبيت في الفندق الذي أقام فيه رفقة مساعده سعيد بادو.
وأوضح الطاوسي أنه لم يتمكن من لقاء مروان الشماخ، مهاجم أرسنال الإنجليزي، في آخر لحظة، بعدما تبين للأخير أنه لن يكون حاضرا في كأس إفريقيا بسبب افتقاد التنافسية.
وأكد الطاوسي أن محمد أمسيف، حارس أوكسبورغ الألماني، سيكون حاضرا في كأس إفريقيا، قبل أن يضيف «تحدثنا إلى أمسيف بصراحة، وقلنا له إن التداريب والجدية ستحدد الرسمية، وهو ما استجاب له دون تردد».
وأشار الطاوسي إلى أن ملامح المنتخب الوطني اكتملت لديه بنسبة عالية، في انتظار تقليص اللائحة لتشمل 26 لاعبا للمشاركة في كأس إفريقيا».
وينتظر أن يعود الطاوسي ومساعده سعيد بادو إلى المغرب غدا (الأحد)، لإعداد تقرير مفصل عن رحلتهما إلى أوربا، قبل رفعه إلى علي الفاسي الفهري، رئيس الجامعة الملكية لكرة القدم، ولجنة المنتخبات الوطنية في بحر الأسبوع المقبل.

عيسى الكامحي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق