الرياضة

الرجاء يحتج على البرمجة

غايبي: النقل التلفزيوني فرض علينا برمجة مباراة الفريق يوم السبت

احتج الرجاء الرياضي على برمجة مباراته أمام الدفاع الجديدي، لحساب قمة الجولة السادسة من القسم الأول، عصر السبت المقبل، بدل الأحد الموالي في التوقيت ذاته.
أوضح مصدر مسؤول، أن جمهور الرجاء، يتكون في غالبيته من الطلبة والعمال، وبرمجة المباراة في الثالثة عصرا من يوم (السبت)، سيحرمهم لا محالة من التحول إلى ملعب مجمع محمد الخامس لمساندة فريقهم.
ووفق إفادة المصدر ذاته، فإن برمجة مباريات الرجاء والوداد على حد سواء، بالبيضاء زوال أيام السبت، يكلف خزينتيهما الشيء الكثير، والأمر ذاته بالنسبة إلى خزينة الجامعة. من جهته، أوضح محمد غايبي، رئيس لجنة البرمجة، أن جامعة الكرة فوتت حقوق بث البطولة الوطنية للشركة الوطنية للإذاعة والتلفزيون، وأن الرجاء يستفيد على غرار باقي الأندية من حوالي 5 ملايين درهم سنويا، إضافة إلى مداخيل الإشهار التي تفوق 15 مليون درهم، وهذه المبالغ المالية الهامة كلها من حقوق النقل التلفزيوني، وقال في تصريح ل”الصباح الرياضي”” المباراة ستنقلها القناة الأولى، التي تعودت نقل المباريات أيام السبت، فيما تنقل القناة الثانية المباريات أيام الأحد، وعلى هذا الأساس برمجت الجامعة مباراة الرجاء أمام الجديدة يوم السبت، وليس هناك أدنى موقف من هذا الفريق الكبير”، واستدرك غايبي قائلا” لو تعلق الأمر بالرياضية لتوصلنا إلى حل، لأنها قناة متخصصة ويمكن تغيير مواعيد المباريات، أما بالنسبة إلى الأولى والثانية، فيصعب الأمر، نظرا لالتزامهما بشبكة برامج محددة من قبل”.
واختتم غايبي تصريحه بالتأكيد على أنه يتفهم موقف جمهور الرجاء الذي يريد متابعة فريقه في الملعب، وقال”للأسف إكراهات التلفزيون، الممول الأساسي للأندية في الوقت الحالي، تفرض علينا مثل هذه البرمجة”.  
نور الدين الكرف

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق