الرياضة

نعيم: لا أستعجل الرحيل

نجم وداد فاس قال إنه يحترم عقده والفريق يؤمن بحظوظه
صرح يونس نعيم، مهاجم الوداد الفاسي، أن ترحيل الديربي خارج فاس أطفأ حماس اللاعبين لعدة عوامل، أبرزها غياب الجمهور. وأضاف نعيم، في حوار مع «الصباح» أن الوداد الفاسي عازم على المنافسة على الصعود، مضيفا أنه يحترم عقده مع الفريق، ولديه الثقة في مسيريه لكي يسهلوا انتقاله إلى أي فريق إذا كان العرض مناسبا له ولوداد فاس. وفي ما يلي نص الحوار:

هل بإمكانكم المنافسة على الصعود ؟
المكتب وأعلن أن هدف الفريق هو تحقيق الصعود إلى القسم الأول، رغم المنافسة القوية هذا الموسم، من فرق مثل الراسينغ البيضاوي والمغرب الفاسي وشباب السوالم، وشباب المحمدية ونحن بدورنا نؤمن بكامل حظوظنا، ومازالت أمامنا 12 مباراة.

ماذا يلزمكم لتحقيق الصعود ؟
نلقى الدعم من المكتب المسير برئاسة حسن الجامعي الذي نلتقي به تقريبا يوميا، ودائما قريب من الفريق ومن اللاعبين، كما يتم صرف مستحقاتنا المالية في وقتها المحدد، وتوفير جميع ظروف الاشتغال الجيد لتحفيزنا على تحقيق الفوز. يلزمنا فقط التركيز قليلا أمام شباك المنافس، إذ نهدر مجموعة من الفرص السهلة، وعلى المستوى الدفاع يجب أن نشتغل أكثر على الكرات الثابتة.

من هو المدرب الذي منحك فرصة اللعب أول مرة؟
أولا، أنا من عائلة “وفاوية”، إذ سبق لأخي الأكبر حمل قميص الوداد الفاسي قبل الاحتراف في الأردن وسوريا، كما تدرجت في جميع الفئات العمرية، والحمد لله تلقيت تكوينا جيدا من قبل جميع المدربين، قبل أن أصل الموسم الماضي للفريق الأول وأحظى بفرصة اللعب أساسيا أول مرة مع المدرب حسن أوغني، الذي أقدم له الشكر الجزيل.

ماذا تغير في الوداد الفاسي مقارنة بالموسم الماضي ؟
في الموسم الماضي، تألقنا في كأس العرش، بوصولنا للمباراة النهائية، كما كنا على وشك الظفر باللقب أمام نهضة بركان، عكس منافسات البطولة الوطنية التي عانينا فيها الكثير، إذ ضمنا البقاء دورة واحدة قبل نهايتها.
وبخصوص الموسم الحالي بات تركيزنا منصبا في وقت مبكر على الدوري، لكي نحصد أكبر عدد من النقاط، تجعلنا ضمن الكوكبة الأولى التي تنافس على الصعود، واستغلال العمل الكبير الذي يقوم به الطاقم التقني، بقيادة المدرب بنمسعود، الذي يعتبر في نظري ربحا ليس للفريق واللاعبين الذين يستفيدون من أسلوبه وطريقة اشتغاله، بل ربح لكرة القدم الوطنية.

رحل أبرز اللاعبين، ألم يؤثر ذلك على التركيبة البشرية ؟
كما يعلم الجميع، الوداد الفاسي أصبح من بين أفضل الفرق الوطنية التي تصدر اللاعبين إلى فرق أخرى، كما وقع الموسم الماضي بداية من صاحب التجربة عبد السلام بنجلون والجراري وترخات والتسولي والحمياني، لكن الانتدابات المعقلنة على مستوى مراكز الخصاص، عجلت بعودة التوازن إلى التركيبة البشرية.

هل تلقيت عروضا من فرق أخرى ؟
يربطني عقد يمتد لثلاثة مواسم مع فريقي الوداد الفاسي. تركيزي دائما منصب على تقديم الأفضل، لا استعجل الرحيل، ولدي الثقة الكاملة في الرئيس حسن الجامعي والمكتب المسير، وإذا كان هناك عرض رسمي يخدم مصلحتي ومصلحة فريقي، فسأجد كل الدعم والمساندة من طرف الجميع.

متى ستعودون إلى ملعب فاس؟
نلمس مجهودات الرئيس حسن الجامعي من أجل أن نعود للاستقبال بفاس، وأمام جماهيرنا التي افتقدناها طويلا، وإذا تمكننا من العودة للاستقبال بفاس، سنؤدي إيابا جيدا، لا ننسى أن إجراء الديري أمام المغرب الفاسي دون جمهور أطفأ حماس اللاعبين.
أجرى الحوار: خالد المعمري (فاس)

في سطور
الاسم الكامل: يونس نعيم
تاريخ ومكان الميلاد: 14 يناير 1998 بفاس
المركز: مهاجم
تلقى تكوينه بمدرسة الوداد الفاسي

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق