fbpx
الرياضة

الجامعة تبحث عن محتضنين للبطولة

قبلت مقترح مؤسسة الأبطال حول التغطية الصحية للاعبين

باشرت جامعة كرة القدم مفاوضات مع شركات خاصة من أجل رعاية البطولة، وتعويض اتصالات المغرب، فضل مصدرنا عدم ذكر اسمها حاليا.
واختارت الجامعة التفاوض مع مؤسسات متنوعة، بعد فشل المفاوضات مع «أورنج» و«إنوي»، علما أن «اتصالات المغرب» وضعت حدا لتعاونها مع الجامعة منذ بداية الموسم الرياضي الحالي.
وترغب الجامعة في الرفع من الدعم المخصص لرعاية البطولة، والذي لم يتجاوز 33 مليون درهم سنويا في عقد الرعاية السابق مع اتصالات المغرب، الذي امتد من 2015 إلى 2019، استفاد بموجبه الجهاز الكروي من 16 مليارا.
وترغب الجامعة حسب معلومات «الصباح»، في الرفع من القيمة المالية السنوية إلى ما فوق 40 مليون درهم، وهو ما وضعته على طاولة المفاوضات الحالية.
من ناحية ثانية، علمت «الصباح» أن الجامعة الملكية لكرة القدم وافقت مبدئيا على مقترح مؤسسة محمد السادس للأبطال الرياضيين، للتكفل بالتغطية الصحية للاعبي البطولة الوطنية، في قسميها الأول والثاني.
واقترحت مؤسسة محمد السادس التكفل بالتغطية الصحية للاعبين، شريطة توفر سيولة مالية إضافية، بما أن المداخيل الحالية لا تكفي، علما أن ميزانيتها السنوية لا تتجاوز معدل 700 مليون، وسبق لها صرف 57 مليون درهم في تسع سنوات، إذ تكفلت بـ 860 عضوا وعائلاتهم.
واعتبرت المؤسسة أن إدارييها قادرون على تحمل مسؤولية التكفل بالتغطية الصحية للاعبي البطولة، لكنها شددت على ضرورة التوفر على سيولة مالية كافية، متمنية دعما من وزارة الشباب والرياضة وبعض المؤسسات الوطنية.

العقيد درغام

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى