fbpx
الرياضة

افتتاح ملعب الحسن الثاني بعد عشر سنوات

لجنة مختلطة للتأشير عليه و»الماص» يسوي نزاعاته ويحفز لاعبيه

زارت لجنة جامعية ملعب الحسن الثاني، صباح أمس (الثلاثاء)، رفقة ممثلين عن السلطة المحلية والأمن الخاص بالملاعب، من أجل الترخيص بافتتاحه، بعد إغلاقه لعشر سنوات.
ومن المنتظر بعد الانتهاء من الاجتماع الأمني بولاية فاس، اليوم (الأربعاء)، الإعلان الرسمي عن احتضان ملعب الحسن الثاني لديربي فاس بين الوداد الفاسي والمغرب الفاسي نهاية الأسبوع الجاري.
من ناحية ثانية، تعاقد المغرب الفاسي، أول أمس (الاثنين)، مع عبد الحق السوادي، مديرا رياضيا.
وسيعوض السوادي، اللاعب السابق للرجاء والمنتخب الوطني، والذي احترف في عدد من الدوريات الأوربية، عبد العزيز العمول، الذي قدم استقالته، من منصبه في وقت سابق.
وأفاد الرئيس إسماعيل الجامعي أن إدارة الفريق نجحت في التوصل إلى حل توافقي مع لاعبيها السابقين عبد النبي الحراري ومصطفى الخلفي، بخصوص صرف مستحقاتهما المالية العالقة منذ الموسم الماضي، والمقدرة بأزيد من 100 مليون، وتم سحب ملفيهما من غرفة النزاعات.
وأضاف الجامعي أنه تم صرف جميع منح المباريات السابقة للاعبين، وآخرها الفوز على شباب السوالم الأحد الماضي، وراتب يناير الماضي، من أجل تحفيزهم على مواصلة النتائج الإيجابية، التي خولت لهم احتلال الصدارة. وبخصوص الوضع المالي الحالي للفريق، أضاف الجامعي أنه في تحسن، وأن منح المباريات المقبلة ستكون عادية، مثل جميع المباريات السابقة، وسيتم صرفها في أقرب وقت.
وتمت إضافة مبلغ ألف درهم إلى منحة الفوز للاعبين من طرف أحمد الجامعي، دعما من عائلة الجامعي.
وأضاف رئيس المغرب الفاسي أن الإدارة في طريقها لتهيئة ملعب جديد، بعشب طبيعي من نوعية جيدة، داخل مدرسة الفريق، إضافة إلى إصلاح مستودع الملابس الخاص بملعب الحسن الثاني، وافتتاح محل “ماص ستور “، لأول مرة بطريق عين الشقف الخميس المقبل.

خالد المعمري (فاس)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى