fbpx
الرياضة

“كاف” تعاقب تونس

الزمالك يتهم قطر بتهديد لاعبيه بالقتل قبل مباراة السوبر أمام الترجي
عاقبت الكنفدرالية الإفريقية لكرة القدم المنتخب التونسي بحرمانه من المشاركة في نسخة 2022 من بطولة إفريقيا للاعبين المحليين “الشان”، على خلفية انسحابه من النسخة المقبلة بالكامرون.
و فرضت “كاف” غرامة مالية قدرها 50 ألف دولار على الاتحاد التونسي، وعوضته بالمنتخب الليبي ممثلا ثانيا عن منطقة شمال إفريقيا، إلى جانب المنتخب الوطني المغربي.
وحرمت الكنفدرالية الإفريقية لكرة القدم الاتحاد التونسي، من تنظيم أي تظاهرة قارية خلال الأربع سنوات المقبلة.
وفي موضوع آخر، اتهم مرتضى منصور، رئيس الزمالك المصري، قطر بتوجيه رسائل تهديد بالقتل للاعبيه، في حال سفرهم لخوض مباراة السوبر الإفريقي أمام الترجي التونسي، المقرر إجراؤها في 14 فبراير الجاري، بقطر.
وقرر منصور حسب موقع “اليوم السابع”، الكشف بالوثائق عن التهديدات التي تلقاها لاعبوه في ندوة صحافية. واختار رئيس الزمالك وفدا يضم هاني زادة، وأحمد مرتضى منصور عضوي مجلس إدارة النادي الأبيض، للسفر إلى المغرب، من أجل عقد اجتماع خاص مع أحمد أحمد، رئيس “كاف”، وهاني أبو ريدة، عضو المكتبين التنفيذي للاتحادين الإفريقي والدولي لكرة القدم، قبل اتخاذ أي قرار، بشأن المشاركة في مباراة “السوبر”.
وأكد مرتضى منصور، فى تصريحات سابقة، رفضه خوض مباراة “السوبر” أمام الترجي، في قطر، إذ أكد أن ملفا كاملا للمباراة، تم عرضه على وزير الشباب والرياضة في مصر، ومرفقا بتهديدات صريحة من مسؤولين قطريين بالنية في قتل لاعبي الزمالك إذا توجهوا إلي قطر لخوض المباراة.
نور الدين الكرف

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى