fbpx
حوادث

أمن البيضاء يعلن “الحرب” على تجار المخدرات

إيقاف ثمانية متهمين وحجز كميات كبيرة من الشيرا والكوكايين وحبوب الهلوسة

أوقفت مصالح الشرطة القضائية بكل من آنفا، وابن امسيك سيدي عثمان، والفداء مرس السلطان خلال حملات واسعة ضد مهربي المخدرات، ثمانية أشخاص وحجزت كميات مهمة من الشيرا والكوكايين وحبوب الهلوسة وطابا.
 وكشفت مصادر مطلعة ل”الصباح” أنه في إطار محاربة مروجي المخدرات قام أمن ابن امسيك ، بعد توصلهم بمعلومات تفيد أن شخصين يتحدران من الشمال يتنقلان على متن سيارة من نوع مرسيدس يستعدان لتسليم كمية من المخدرات لبعض المروجين في شارع العقيد العلام بحي السلامة  بمنطقة مولاي رشيد ، إذ ضربوا حراسة مستمرة ومركزة بالمكان المذكور، تمكنوا بعدها من إيقاف شخصين كانا على متن سيارة من نوع مرسيدس، الأول يبلغ من العمر 39 سنة بدون مهنة له سوابق عدلية، والثاني عمره 56 سنة عاطل وله أيضا سوابق عدلية ومبحوث عنه من أجل ترويج المخدرات، فتم حجز 56 كيلوغرام من مادة الكيف و10 كيلوغرامات من طابا، كما ثم التوصل من خلال البحث أن السيارة تحمل لوحات ترقيم مزيفة، قصد إخفاء التشخيص الحقيقي لهوية السيارة .
 وأوقفت عناصر الشرطة القضائية لأمن أنفا شخصا بزنقة محمد صدقي كان مبحوثا عنه من أجل ترويج الأقراص المخدرة.
 وبعد الانتقال معه إلى محل إقامته بحي الوفاق 02 بالحي الحسني تم إجراء تفتيش دقيق بغرفة بسطح المبنى فثم حجز 19 صفيحة من الشيرا مخبأة  داخل وسادة وموضوعة بخزانة خشبية وتزن هذه الكمية من الصفائح 1650 غراما من الشيرا .
وفي اليوم نفسه وبالزنقة نفسها توصلت العناصر الأمنية بمعلومات تفيد وجود أحد الأشخاص المعروف بترويجه للمخدرات بالمكان المذكور، فتمت مراقبته إلى أن تم إيقافه وقد عثرت بحوزته على 10 جرعات من الكوكايين معدة للبيع ومبلغ مالي وهاتف محمول.
 ورصدت عناصر الشرطة القضائية لأنفا أحد مروجي المخدرات بمنطقة البرنوصي وهو يتحوز على كمية مهمة من الشيرا، وبتنسيق مع عناصر دائرة المدينة تم الانتقال إلى المكان، حيث ضربت مراقبة مستمرة تكللت بإيقاف المعني بالأمر وبحوزته تسع  صفائح من الشيرا.
وبعد تعميق البحث معه تم التعرف على مسكنه الكائن بدوار العين بكاريان حربيلي، وبتنسيق مع عناصر الدرك الملكي لعين حرودة، تم الانتقال رفقة الموقوف إلى مقر سكنه، وبعد إجراء تفتيش لغرف السكن تم حجز ثلاث  صفائح أخرى من المخدر المذكور ليصبح المجموع 12 صفيحة من مخدر الشيرا تزن 1100 غرامات ومبلغ مالي قدره 5850 درهما وهاتف محمول.
وتمكنت  عناصر أمن الفداء من إيقاف شخصين بدرب الكبير، وعثرت بحوزة الأول على  عشر  صفائح من الشيرا تزن حوالي كيلو غرام ومدية كبيرة الحجم ، وعثرت بحوزة الثاني على 25 قرصا مخدرا  من نوع  ريفوتريل.

الصدق بوكزول

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق