fbpx
الرياضة

جمعيات الوداد تتهم مديرية التحكيم بعدم الحياد

هددت بوقفة احتجاجية أمام مقر الجامعة وطالبت بلقاء الفهري

اتهمت جمعيات محبي الوداد الرياضي، مديرية التحكيم التابعة للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، بعدم الحياد والمس بلعبة كرة القدم، على خلفية تحكيم هشام التيازي لمباراة الديربي، التي جمعت الثلاثاء الماضي الوداد بالرجاء، لحساب نصف نهاية كأس العرش.  
وجاء في بلاغ لجمعيات البيت الأحمر وقدماء اللاعبين وعشاق الوداد ونجوم الحمراء الرياضية  ومحبي وداد الأمة، «نعلن نحن الموقعين على هذا البيان عن عميق استيائنا من التحيز الفاضح للحكم التيازي خلال  الديربي لصالح الرجاء، ونستنكر بشدة المهزلة التحكيمية. إن مثل هذه التصرفات اللامسؤولة، تعتبر انتهاكا لحياد ونزاهة المديرية الوطنية للتحكيم ومساسا باللعبة الشريفة».
وعدد البيان أخطاء التيازي في الإعلان عن ضربة جزاء خيالية للمنافس وعدم إشهار الورقة الحمراء في وجه كل من بيير كوكو للتدخل الخشن في حق يونس المنقاري وفي حق الهاشيمي، بعد أن تغاضى عن منحه إنذارا ثانيا».
وطالب البيان إدارة الوداد بإرسال احتجاج رسمي إلى علي الفاسي الفهري رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، وتنظيم لقاء معه لمساءلته عن التحكيم بجامعته «يجب تقديم التفسيرات اللازمة حول ما يتعرض له الوداد من ظلم تحكيمي، كلما أصبح الزاكي مدربا للفريق».
وفي السياق ذاته، ذكرت مصادر مطلعة أن جمعيات المحبين تناقش تنظيم وقفة احتجاجية أمام مقر جامعة الكرة في حالة عدم التحقيق في تحكيم التيازي خلال مباراة الديربي، مضيفة أنها ستواصل النقاش حول هذا الموضوع خلال الاجتماع الذي ستعقده خلال الفترة المقبلة.
وأوضحت المصادر ذاتها أن الخطوة الموالية هي زيارة اللاعبين والطاقم التقني للفريق بمركب محمد بن جلون وإهدائهم باقات ورود على المستوى الذي أظهروه خلال مباراة الديربي.

أحمد نعيم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى