الرياضة

كـأس إفـريـقـيـا تـشـغـل الـتـلـفـزيـون الـمـغـربـي

ينتظر عرض “الجزيرة” للشروع في المفاوضات

كشف مصدر مسؤول بالشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة المغربية، أن التلفزيون المغربي يضع نهائيات كأس أمم إفريقيا، التي تحتضن منافساتها جنوب إفريقيا ما بين 19 يناير و10 فبراير المقبلين، ضمن أولى اهتماماته الراهنة.
وأوضح المصدر نفسه أن نقل مباريات المنتخب الوطني بات ضرورة ملحة، بما أنه مشارك في الدورة المقبلة، إضافة إلى رغبة الشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة في تلبية طلبات المشاهد المغربي. ونفى مصدر ”الصباح الرياضي” أن تكون الشركة نفسها شرعت في التفاوض مع قناة ”الجزيرة” القطرية للحصول على حقوق نقل مباريات المنتخب الوطني، بما أنها تملك حقوق النقل الحصري لمنافسات كأس أمم إفريقيا.
ووفق إفادة مصادر مطلعة، فإن مسؤولي قناة دار البريهي ينتظرون العرض المالي الذي ستقترحه ”الجزيرة الرياضية” مقابل السماح للقنوات الوطنية بنقل مباريات كأس إفريقيا، خاصة التي سيكون المنتخب الوطني طرفا فيها.
ولم يستبعد مصدر مقرب من القناة القطرية إمكانية أن تحدد الأخيرة مبلغا لا يقل عن 10 ملايين دولار، مقابل نقل مباراة واحدة (حوالي 850 مليون سنتيم)، وهو العرض نفسه الذي اضطرت الشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة إلى دفعه نظير نقل مباريات الأسود خلال مشاركتهم في نهائيات كأس إفريقيا، التي جرت في الغابون وغينيا الاستوائية العام الماضي.
ويراهن التلفزيون المغربي على نقل مباريات المنتخب الوطني بمبلغ أقل مما دفعه سابقا من خلال شروع مسؤولي القناتين الفضائيتين في مفاوضات مباشرة في الأيام القليلة المقبلة، رغبة في الحصول على مبلغ تفضيلي، على حد تعبير مصدر مطلع.
يشار إلى أن المنتخب الوطني سيواجه نظيره الأنغولي في جوهانسبورغ يوم 19 يناير المقبل، على أن يتوجه إلى ديربان لمواجهة منتخبي الرأس الأخضر وجنوب إفريقيا.

عيسى الكامحي

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
assabah

مجانى
عرض