fbpx
اذاعة وتلفزيون

الرياضة والألعاب أكثر “مشاغل” المغاربة على “غوغل”

كشف محرك البحث «غوغل» عن الكلمات الأكثر بحثا في المغرب خلال السنة الجارية، إذ احتلت منافسات كأس إفريقيا للأمم التي نظمت في مصر الصيف الماضي الرتبة الأولى.
وكشفت مواقع إلكترونية متخصصة أن كلمة «can 2019» جاءت في صدارة الكلمات التي بحث عنها المغاربة في غوغل، يليها الموقع المتخصص في التجنيد العسكري الخاص بملء استمارات الالتحاق بالتدريبات العسكرية للمجندين، ثم في الرتبة الثالثة لعبة «فري فاير» التي تلقى بالفعل شعبية وانتشارا واسعا بين الشباب، وتقوم اللعبة على إطلاق النار، والسعي للبقاء على قيد الحياة على جزيرة تؤوي 50 شخصا.
وكشف موقع «أصوات مغاربية» أن التطبيق «واتساب ذهبي» احتل الرتبة الرابعة في قائمة الكلمات الأكثر بحثا عنها في «غوغل»، وهو تطبيق يقدم خدمات مميزة إضافية للمستخدم لا تتوفر إلا للمشاهير، ولأنه غير متوفر في متجري «غوغل» و»آبل»، يتم إرسال التحديث بدعوة مع رابط. في حين أنه تطبيق مزيف يسمح للقراصنة الإلكترونيين باختراق الهاتف الذكي وبياناته بعد تثبيته من قبل المستخدمين على أجهزتهم.
ومن بين العبارات التي بحث عنها المغاربة في محرك البحث «غوغل»، خلال هذه السنة، كانت كلمة zoneturf، الخاص بالألعاب الرياضية، و «bein match»، للراغبين في متابعة بعض المباريات الرياضية بطريقة مقرصنة، وموقع « snap tube»، الخاص بتحميل الفيديوات من يوتوب وفيسبوك وإنستغرام وباقي مواقع التواصل الاجتماعي، ثم « kora star» وهو موقع رياضي يقدم البث المباشر لمباريات كرة القدم والمصارعة الحرة وكرة اليد وجميع الألعاب الرياضية، فيما حلّت عبارة traduction français arabe في الرتبة العاشرة.
وكانت خدمة «Google trends» أصدرت إحصاءاتها السنوية الخاصة بمحرك البحث الأشهر في العالم للسنة الجارية، وتشمل القائمة المواضيع والأشخاص والأحداث والبرامج والأفلام الأكثر بحثا خلال 2019 على مستوى العالم، وكل دولة.

خالد العطاوي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق