الرياضة

رخصة الجامعة تنسف ملف مالانغو

مسؤول جامعي: اللاعب الكونغولي شارك برخصة جامعية وليس بجواز سفر

تتجه جامعة كرة القدم إلى إلغاء ملف اعتراض نهضة الزمامرة، على مشاركة اللاعب الكونغولي بين مالانغو، في مباراة الرجاء في الدورة الثانية من بطولة القسم الأول.
وقال مسؤول بجامعة كرة القدم إن اللجنة المختصة تستعد لرفض الاعتراض، بالنظر إلى أن الرجاء أشرك مالانغو، بناء على رخصة مسلمة له من الجامعة.
وأضاف المسؤول نفسه أن الجامعة هي التي أصدرت رخصة اللاعب الكونغولي، وبالتالي لا يمكن أن تطعن فيها، مشيرا إلى أنه لو شارك مالانغو في المباراة بجواز سفر، لكان من الممكن قبول الاعتراض، لكن بما أنه شارك برخصة جامعية، فهذا يعني أن الجامعة صادقت على ملفه ووافقت على تأهيله.
وأوضح المسؤول الجامعي أن الجامعة لا تملك الآليات الكافية للتأكد من توفر اللاعبين الأجانب على شرط عشر مباريات مع منتخبات بلدانهم، ما عدا مراسلات الاتحادات المعنية، مضيفا أنه، لهذا السبب، راسلت الجامعة الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، لمدها ببيانات حول اللاعبين المعنيين، لكنها لم تتوصل بأي جواب.
وقدم نهضة الزمامرة اعتراضا في مباراة الرجاء التي انتهت بفوز الفريق الأخضر بهدفين لواحد، مستندا على وثيقة من الاتحاد الكونغولي لكرة القدم، تفيد عدم توفر مالانغو على شرط عشر مباريات مع منتخب بلاده.
من ناحية ثانية، تعيش العصبة الاحترافية شللا، بعد مرور ثلاثة أشهر على انطلاق البطولة.
ولم تكمل العصبة الاحترافية تشكيلة مكتبها المسير، بسبب تأخر الهيآت المشكلة للمكتب في انتداب ممثليها، ولم تعقد سوى اجتماع واحد منذ عقد الجمع العام.
ويعاب على جامعة كرة القدم احتكار الصلاحيات المتعلقة بالعصبة الاحترافية، رغم أن القانون يلزمها بمنحها صلاحيات تسيير البطولة.
وسبق لفوزي لقجع، رئيس الجامعة، أن تعهد بمنح العصبة الاحترافية صلاحياتها كاملة في تسيير البطولة.

عبد الإله المتقي

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
assabah

مجانى
عرض