fbpx
الرياضة

إناث الجيش يفزن بالكأس السابعة

هيدامو: بعض الأندية تتدرب مرة في الأسبوع
توج الجيش الملكي بلقب كأس العرش لكرة القدم النسوية لموسم 2018 / 2019، بعد فوزه على شباب أطلس خنيفرة بأربعة أهداف لصفر، في المباراة النهائية التي جمعتهما، أول أمس (الأحد)، بالملعب البلدي بوجدة، والتي حضرها جمهورغفير.
وبلغ الجيش الملكي، الأكثر تتويجا بكأس العرش بسبعة ألقاب، المباراة النهائية، بعد فوزه في نصف النهائي على النادي البلدي للعيون فيما تأهل شباب اطلس خنيفرة على حساب الدفاع الحسني الجديدي .
وفي تصريح خص به “الصباح”، قال عبد الله هيدامو، مدرب الجيش الملكي، إن إضافة الكأس السابعة إلى خزانة النادي فخر واعتزاز، معتبرا أنه حصيلة مجهود كبير يقوم به الطاقم التقني واللاعبات والمسيرون. وأضاف هيدامو أن المباراة كانت قوية، لكن اللاعبات كن متفوقات تكتيكيا وبدنيا.
وقال هيدامو إن البطولة الوطنية النسوية ضعيفة، وتعيش مشاكل كبيرة، منها المشكل المالي، موضحا أن جل اللاعبات في الأندية الأخرى يتدربن مرة واحدة كل أسبوع، وهذا يحد من القدرات البدنية.
من جهته، عبر إدريس زويرك، مدرب شباب اطلس خنيفرة، عن أسفه لعدم تمكن فريقه من الفوز على خصمه العنيد حسب تعبيره، منوها بالمجهودات التي بذلتها اللاعبات. وأضاف زويرك أن الجيش الملكي تمكن من جلب العديد من اللاعبات إلى صفوفه، بفضل التحفيزات المالية، في حين يعاني فريقه ضعف ميزانية التسيير، والتي تعتبر أضعف ميزانية، مقارنة مع باقي الفرق الأخرى .
ولم يفت زويرك التذكير بأن شباب خنيفرة كان يراهن على الوصول إلى المربع الذهبي فقط، وبفضل المجهودات المبذولة من طرف الطاقم التقني والمكتب المسير لعب النهائي، متمنيا أن تلتفت الجامعة إلى الفرق الوطنية النسوية بتقديم الدعم المطلوب، والتفكير في بناء مراكز التكوين.
عبد الرزاق بونشوشن (وجدة)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى