اذاعة وتلفزيون

الراضي في بلقصيري

ستكون الممثلة نسرين الراضي عضوا ضمن لجنة تحكيم النسخة الثالثة عشرة لملتقى مشرع بلقصيري السينمائي، الذي تنظمه جمعية أنفاس للمسرح والسينما من رابع عشر نونبر الجاري إلى سادس عشر منه.
ووقع الاختيار على نسرين الراضي لتكون في لجنة تحكيم المسابقة الرسمية، التي يرأسها الناقد السينمائي فؤاد سويبة، والتي تضم في عضويتها الممثل والمخرج هشام الوالي. وستعرف المسابقة الرسمية للمهرجان المخصصة لطلبة المعاهد السينمائية، مشاركة تسعة أفلام تتبارى على جوائز الدورة من بينها الجائزة الكبرى. وأعلنت إدارة المهرجان عن قائمة الأفلام المشاركة وهي «متحكرنيش» للمخرج أيوب الشتاوي من بنسليمان، و»طريق الأمس» لخديجة سعيدون من جامعة ابن زهر باكادير، و»الابتسامة» لأمين موردي، و»عالم» لزكرياء مهيدرة من البيضاء، و»نقطة تحول» لمصطفى المراجي، و»الهوية» وهو إخراج جماعي من معهد «بي تي سي» من الرباط، و»المفتاح» لحفصة العكري، و»المهمة» لأشرف كعبوش وعصام الزرهوني من القنيطرة، و»طلاسم» لعزيز عبو من معهد «أباك»، بالرباط، ويعرض خارج المسابقة.
وتعرف الدورة فقرات متنوعة، أبرزها ماستر كلاس مع الكاتب والسينمائي فؤاد سويبة، إلى جانب تكريم الفنانة عائشة ماهماه، في حفل الافتتاح.
يشار إلى أن نسرين الراضي شاركت في عدة أعمال تلفزيونية وسينمائية من بينها فيلم «آدم» للمخرجة مريم التوزاني، الذي عرض في عدة مهرجانات خارج أرض الوطن.

أ . ك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
assabah

مجانى
عرض