أخبار الصباح

أخبار الصباح

> وسيط
عقد وسيط المملكة والكاتب العام للمؤسسة، أخيرا، لقاء مع ضباط بالقيادة العليا للدرك الملكي، للبحث في موضوع شكايات دركيين حاصلين على أحكام نهائية بالبراءة. وجاء اللقاء بعد مراسلة وسيط المملكة لإدارة الدفاع الوطني والقيادة العليا للدرك الملكي، بعدما درست مؤسسة الوسيط مجموعة من الشكايات التي وضعها دركيون من مدن مختلفة أمامها، قصد مساعدتهم على العودة إلى وظائفهم بعد صدور قرارات نهائية بالبراءة في حقهم.
(ع.ل)
> هجرة
توصل سعد الدين العثماني برسالة من المنظمة الديمقراطية للشغل والمنظمة الديمقراطية للمهاجرين، تطالبان فيها بتصحيح الوضع وإعادة الاعتبار لملف شؤون الهجرة واللجوء، جراء حذف الوزارة المنتدبة التي كان يحمل حقيبتها الاتحادي عبد الكريم بنعتيق. وعللت الرسالة، التي تتوفر “الصباح” على نسخة منها، الدعوة إلى مراجعة خارطة التعديل الحكومي الأخير، من منطلق مسؤولية المغرب داخل الاتحاد الإفريقي والتوجيهات الملكية بهذا الخصوص.
(ي. ق)
> حوار
أجرت “الصباح” حوارا مع محمد نادير، حول مضامين مشروع قانون المالية لسنة 2020، بصفته النقابية، باعتباره نائب الكاتب العام للنقابة الوطنية للمالية، المنضوية تحت لواء الكنفدرالية الديمقراطية للشغل، وليس بصفته المهنية، حيث يشتغل إطارا في المديرية العامة للضرائب بالبيضاء.
(ب. ب)
> العيون
وضع سعيد أمزازي، وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، أول أمس (الأربعاء) بالعيون، الحجر الأساس لبناء كلية الطب، التي خصصت لها ميزانية قدرت بـ 257 مليون درهم، وتندرج الكلية في إطار مشروع متكامل يضم مركزا جامعيا استشفائيا وكليات للطب والصيدلة وطب للأسنان.
(ب.ب)
> تونسيون
أوقفت مصالح الأمن والجمارك بمطار محمد الخامس، الثلاثاء الماضي، أربعة تونسيين، تورطوا في محاولة تهريب المخدرات إلى الجزائر. وضبط في حقائب المتهمين الذين تتراوح أعمارهم بين 21 سنة و30، كيلوغرامان من الشيرا، موزعين داخل مواد استهلاكية. وجرى نقل المشكوك فيهم إلى مقر فرقة الشرطة القضائية بولاية الأمن للبحث معهم، والتعرف على مزودهم بالمخدرات وكذا امتدادات أفعالهم الإجرامية.
(م ص)
> زيادة
قرر مجلس بني ملال والشركة، التي نالت من جديد صفقة النظافة المبرمجة في إطار التدبير المفوض، الرفع من أجرة عمال النظافة ابتداء من الشهر الجاري. وحدد مبلغ الزيادة الذي جاء اعترافا من الشركة نفسها بمجهودات العمال، في 400 درهم، وهو ما خلف ارتياحا في نفوسهم، وتسبب في حرج كبير لمديري بعض الشركات، الذين يرفضون الرفع من أجور العمال.
(ع.ك)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً

إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
assabah

مجانى
عرض