حوادث

التحقيق مع نصاب أنترنيت

أفادت مصادر مطلعة، أن أزيد من 25 شخصا من مختلف مدن المملكة توافدوا الجمعة الماضي، على مركز الدرك الملكي بقرية أركمان بإقليم الناظور، حيث تخضع الضابطة القضائية “ع.ط” الموقوف أخيرا قرب الكلية متعددة التخصصات بسلوان، للتحقيق معه حول المنسوب إليه من تهمة النصب على مواطنين عن طريق عمليتي البيع والشراء عبر شبكة الأنترنيت.
وقدرت المصادر قيمة المبالغ المالية التي تمكن الموقوف من التوصل بها باستعمال طرق الاحتيال والنصب، بـ600 مليون سنتيم توصل بها عبر دفوعات طيلة المدة التي باشر فيها أنشطته غير القانونية.
وتوصل المشتبه فيه، بأكبر مبلغ مالي من 4 عمليات، بعد نشره صورا وهمية لسيارات فاخرة على موقع إلكتروني معروف في البيع، مدعيا أنها تعود لملكيته وقام بعرضها للبيع بأثمنة مغرية, قبل أن يختفي عن الأنظار, بعد التوصل بقدر من المال عربونا، إضافة إلى أجهزة رقمية ثمينة كالهواتف المحمولة والحواسيب واللوحات الإلكترونية. وأخضعت مصالح الدرك الملكي بأركمان، الموقوف المبحوث عنه على الصعيد الوطني، للاستنطاق ومواجهته بالضحايا المفترضين الذين قدموا شكايات ضده يتهمونه فيها بالنصب عليهم وسلبهم أموالهم بطرق احتيالية، انطلاقا من مواقع إلكترونية. واستدرج الموقوف الذي نصب على العديد من المواطنين بمختلف مدن المملكة، العديد من ضحاياه عن طريق بيع أجهزة مختلفة بمواقع التواصل الاجتماعي والمواقع الإلكترونية المخصصة للبيع.

جمال الفكيكي (الناظور)

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق