fbpx
خاص

إعادة انتخاب بوشعيب عمار رئيسا لجهة دكالة عبدة

أعيد انتخاب بوشعيب عمار لمدة 3 سنوات أخرى على رأس المجلس الجهوي لدكالة عبدة، في انتخاب تجديد المكتب، صباح أول أمس (الخميس) بمقر الجهة بآسفي.
وأحرز عمار 61 صوتا من أصل 70 صوتا، متقدما على منافسه مصطفى البوكري، الذي حصل على 5 أصوات، مع امتناع مصوتين.
في الموضوع ذاته، تم تجديد انتخاب محمد كريم نائبا أول له، وهو المنصب الذي كان يشغله في الولاية السابقة.
إلى ذلك، كان العبديون والدكاليون تجاوزوا خلافاتهم، التي وصفتها مصادر متتبعة بالثانوية، حين قرروا تجديد الثقة في بوشعيب عمار ابن منطقة بني هلال بإقليم سيدي بنور.
وعزت المصادر نفسها الإجماع حول عمار إلى مجموعة من الأسباب في مقدمتها أنه أظهر خلال ترؤسه الجهة خلال ثلاث سنوات الماضية، مرونة كبيرة في تقريب وجهات نظر بين العبديين والدكاليين حول قضايا الجهة المشتركة، ومحو الصراع بينهم حول ما يعرف بقضية البئر، كما أنه أثناء تسييره الجهة، تمكن من توزيع عادل للميزانية على أقاليم أسفي والجديدة وسيدي بنور واليوسفية، وهي الأقاليم الأربعة المشكلة للجهة.
ويرى متخصصون في انتخاب عمار امتدادا طبيعيا للاستقلالي محمد كريم الذي يرأس حاليا مجلس مدينة آسفي، فضلا عن أنه رجل تحدث حوله توافقات.
يذكر أن الإجماع  حول عمار يأتي كذلك بسبب غياب منافس قوي له.
وبالعودة إلى تاريخ الانتخابات الجهوية بدكالة عبدة، فقد كان الوزير الأسبق للشبيبة والرياضة المرحوم عبداللطيف السملالي هو من ترأس أول مجلس جهوي بدكالة عبدة بلون الاتحاد الدستوري، تلاه محمد دندون بلون الحركة الشعبية، وبعدهما محمد كريم باسم حزب الاستقلال وبوشعيب عمار بلون الأصالة والمعاصرة، قبل أن يعاد انتخابه صباح أمس بغطاء حزب الحركة الشعبية.

عبدالله غيتومي (الجديدة)  

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى