تقارير

16 دولة إفريقية في معرض الكهرباء والإلكترونيات

تشارك وفود إفريقية مكونة من حوالي مائة مقاول، في المعارض الثلاثة التي تنظمها الفدرالية الوطنية للكهرباء والإلكترونيات والطاقات المتجددة (فينيليك)، بشراكة مع وكالة “أتوليي فيتا”، من 30 أكتوبر الجاري إلى 02 نونبر المقبل بالمعرض الدولي للبيضاء. ويتعلق الأمر بالمعرض الدولي للكهرباء والطاقات المتجددة في دورته 13 والمعرض الدولي للطاقات المتجددة وكفاءة الطاقة (النسخة الثامنة) والمعرض الدولي للمكونات والأنظمة والتطبيقات الإلكترونية في دورته السابعة.
وتستضيف المعارض، التي تقام تحت رعاية الملك محمد السادس، 16 دولة من بينها الجزائر وبنين وبوركينا فاسو والكاميون وكوت ديفوار والغابون ومدغشقر ومالي وموريتانيا والنيجر والكونغو الديمقراطية، كما ستتم خلال مدة انعقادها جدولة اجتماعات “بي تو بي”، إضافة إلى العديد من الموائد المستديرة واللقاءات بين المهنيين.
وتوقع المسؤولون بالفدرالية، في ندوة صحافية عقدت أخيرا، أن تستقطب التظاهرة هذه السنة أكثر من 12 ألف زائر مهني من المغرب والخارج، مؤكدين مشاركة أكثر من 150 شركة من ثماني دول هي مصر والصين وتركيا وإسبانيا وإيطاليا وفرنسا وتونس، إضافة إلى جمهورية التشيك.
وسيتم تنظيم هذه الدورة على مساحة تتجاوز 3200 متر مربع، من صافي مساحة المعرض، وتعتبر، حسب المسؤولين، بمثابة موعد سنوي حصري يجمع جميع المتدخلين والخبراء في قطاعات الكهرباء والطاقات المتجددة والمكونات الإلكترونية، إذ تضمن المعارض الثلاثة لشركائها برنامجا علميا غنيا ومتنوعا يشرف عليه خبراء من القطاعين العام والخاص.
وتنظم المعارض الثلاثة، التي ستسلط الضوء على العديد من التخصصات والمستجدات في القطاع، بحضور العديد من الشخصيات العامة والمسؤولين، تحت شعار “الإضاءة: اقتصاد الابتكار والتصميم”.
نورا الفواري

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
assabah

مجانى
عرض