fbpx
الرياضة

ناصر بارازيت قال إنه سيلبي دعوة المنتخب في أي وقت كان

ناصر بارازيت قال إنه سيلبي دعوة المنتخب في أي وقت كان

أكد ناصر بارازيت، اللاعب المغربي بموناكو الفرنسي،  أنه اختار بشكل رسمي اللعب للمنتخب الوطني، وسيلبي دعوة الناخب الوطني في أي وقت. وقال بارازيت في حوار مع موقع ”أسود الأطلس” إنه تلقى اتصالات قبل شهور من إيريك غريتس المقال، لكنه لم يستدعه إلى مباريات المنتخب الأخيرة. وأضاف اللاعب السابق لأرسنال الانجليزي وفيينا النمساوي، أنه يشاهد مباريات المنتخب ومعجب جدا بأسامة السعيدي الذي

يعتبره الأفضل، رغم وجود لاعبين آخرين كبار، على حد قوله. وعن اختياره اللعب لموناكو، قال بارازيت إنه أعجب بمشروع النادي الفرنسي الذي يزاول في الدرجة الثانية، ورأى أنه قريب للنجاح رفقة الفريق. وفي ما يلي نص الحوار:

في البداية، كيف مرت الاستعدادات للموسم الجديد رفقة موناكو؟
 كانت استعدادات جيدة وصعبة بدنيا. قمنا بمعسكر دام  10 أيام في النمسا، وسبعة أيام في ألمانيا. وفي ما بعد أنهينا استعداداتنا في موناكو. كانت التحضيرات قوية ومهمة، ستجعلنا ندخل الموسم الجديد بقوة، وننافس الفرق الأخرى التي استعدت هي الأخرى بما فيه الكفاية.

 

لماذا اخترت موناكو، هل كانت هناك عروض من فرق أخرى؟
اخترت موناكو لأنه فريق كبير ويملك تاريخا مهما. وصل إلى نهائي عصبة الأبطال الأوربية سنة 2004، خصوصا أن الفريق يملك مشروعا هاما رفقة رئيسه الجديد، وأشعر أن بإمكاني فرض ذاتي رفقته. كانت بطبيعة الحال عروض من فرق أخرى كبورتو البرتغالي وسوينزي الانجليزي وأودينيزي الإيطالي، بالإضافة إلى فيردر بريمن الألماني وغيرها. لكن موناكو كان فعالا وسريعا في تقديم عرضه.  

هل تشاهد مباريات المنتخب الوطني؟
أتابع مباريات المنتخب الوطني في كل مرة أجد الفرصة، إنه أمر رائع أن أشاهدهم يلعبون.

من هم لاعبو المنتخب الذين تعرفهم كثيرا؟
الشماخ وتاعرابت والعيساتي. الأخير لاعب كبير وأعرفه كثيرا. هناك أيضا السعيدي وأمرابط، اللذان لعبت أمامهما عندما كنت في البطولة الهولندية.

هل اقترح عليك في ما قبل غريتس اللعب للمنتخب الوطني، وكيف كان جوابك؟
نعم، كانت لي مكالمة معه، وقال لي إنه يريدني أن ألعب في المنتخب الوطني. وصراحة في هذه الفترة كنت أود الاستمرار رفقة المنتخب الهولندي لأقل من 21 سنة، لأتطور أكثر فأكثر في طريقة لعبي. واتفقنا على المحافظة على الاتصالات في ما بيننا، لكن بعد ذلك لم يتصل بي لمدة شهور كثيرة.

 هل اخترت في النهاية لأي منتخب تريد أن تلعب بين الهولندي والمغربي؟
نعم، قمت باختياري وهو اللعب للمنتخب الوطني المغربي، لكن كما قلت لك لم أتلق أي اتصال منذ شهور، لكنني سألبي الدعوة في أي وقت كان في المستقبل.

من هو اللاعب المغربي الذي يعجبك في طريقة لعبه أكثر؟
المغرب يتوفر حقيقة على لاعبين كبار، لكن اللاعب الذي يعجبني في طريقة لعبه هو أسامة السعيدي.

 ماذا يمكن أن تقول لجمهور المنتخب الوطني؟
أقول لهم أن يستمروا في دعم المنتخب في السراء والضراء. هناك مشروع للكرة المغربية، ويجب أن يتوفر له الوقت اللازم لكي يصل إلى أهدافه. وأتمنى أن أكون لاعبا مغربيا كبيرا إن شاء الله.

ترجمة: درغام العقيد (صحافي متدرب)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى