الرياضة

امتحـــان فــاصل

العربي يربك غريتس برفض السفر إلى مابوتو ومدرب «الأفاعي» يراهن على فتوة لاعبيه

يخوض المنتخب الوطني امتحانا جديدا، عندما يحل، غدا (الأحد)، ضيفا على نظيره الموزمبيقي بملعب “ماشافا” في مابوتو، انطلاقا من الثانية بعد الظهر، لحساب تصفيات كأس إفريقيا 2013.
ويقود المباراة، التي تنقلها مباشرة القناتان “الأولى” و”الرياضية”، الحكم الكيني سلفستر كيريوا، بمساعدة مواطنيه بيتر كريتي وسيبستيان، وتوماس أوبغا حكما رابعا. وسيكون المنتخب الوطني مطالبا بتحقيق نتيجة إيجابية تمكنه من خوض الإياب بارتياح، فيما يراهن منتخب موزمبيق على عاملي الملعب والجمهور لتحقيق نتيجة إيجابية.
ويواجه غريتس  كثرة الغيابات في صفوف المنتخب، نظير مروان الشماخ وأسامة السعيدي والمهدي بنعطية وكريم الأحمدي وزكرياء لبيض، قبل أن ينضاف إليهم يوسف العربي في آخر لحظة.
ووفق إفادة مصادر متطابقة، فإن العربي اعتذر للناخب الوطني عن التوجه إلى مابوتو، أول أمس (السبت)، لأسباب وصفت بالعائلية، ما أغضب المدرب غريتس، الذي لم يتقبل تبريرات العربي ساعات قليلة قبل إقلاع الطائرة إلى موزمبيق.
ويواجه غريتس تحديا كبيرا، وهو يعتمد على بدلاء يفتقدون التجربة الإفريقية والتنافسية، بما أن منافسات البطولة الوطنية لم تنطلق بعد.
ويعول الألماني جوزيف إنجلز، مدرب موزمبيق، على فتوة لاعبيه وانسجامهم، إذ أن متوسط أعمارهم لا يتعدى 25 عاما، ويتشكل في غالبيتهم من لاعبين محليين، معززين ببعض المحترفين نظير الحارس رافاييل كاباتغو وألميد لوبو وكوستا ديلسول وآخرين.
 وكان المنتخب الوطني استعد لهذه المباراة بلشبونة بخوض أربع حصص تدريبية ركز فيها المدرب على نظام اللعب الذي سيعتمده في المباراة، قبل حلوله بموزمبيق أول أمس (الخميس).
عيسى الكامحي
التشكيلة المحتملة

نادر المياغري ورشيد السليماني وزكرياء بؤكديش وإسماعيل بلمعلم ومصطفى مراني وعصام عدوة وحسين خرجة ويونس بلهندة وعبد العزيز برادة وامبارك بوصوفة ومنير الحمداوي.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
assabah

مجانى
عرض