fbpx
حوادث

أب بصفرو متهم بهتك عرض ابنتيه

أفرج درك المركز القضائي بصفرو، مساء الثلاثاء الماضي عن أب مشتبه في هتكه عرض ابنتيه بعد الاستماع إليه، في انتظار إحالته على الجهة القضائية المختصة، بعدما تقدمت زوجته بشكاية ضده وعرض الضحيتين على طبيب بالمستشفى الإقليمي محمد الخامس، لإجراء خبرة طبية للتثبت من تعرضهما لاعتداء جنسي.
وأخذت الضابطة القضائية تصريحات الضحيتين بحضور أمهما، فيما اطلع المحققون على تقرير طبي منجز بناء على أمر قضائي، قبل تسريح المتهم، ما أغضب فعاليات حقوقية محلية استغربت عدم وضعه رهن الحراسة النظرية على الأقل حماية للضحيتين ووالدتهما وتلافيا لأي رد فعل عنيف أو انتقام من الأب تجاههما.
واتضح أن الضحيتين وعمرهما 8 و15 سنة ويتحدران من منطقة البهاليل البعيدة بنحو 5 كيلومترات عن صفرو، تحملان آثار اعتداء جنسي، فيما سردت إحداهما تفاصيل ما تعرضت له من قبل والدها الذي اتهمته بالتسلل إلى فراشها وممارسة الجنس عليها سطحيا. الواقعة أكدتها أختها الصغرى، فيما حكت الضحية الثانية عن نومها بجانب والدها وعثورها على آثار دم بتبانها، فيما يلف الغموض الملف خاصة أمام وجود مشاكل أسرية بين الزوج الذي اتهم زوجته وابنهما بالاعتداء عليه بالضرب والجرح، فيما اتهمته الزوجة بعدم الإنفاق عليها وأبنائهما، قبل تنازلهما عن شكايتيهما ضد بعضهما.
ولم يفهم سر صمت الزوجة عن الاعتداءات الجنسية المتكررة خاصة ضد ابنتها البكر، وما إذا كانت في الأمر تصفية حسابات، قبل توجهها إلى المحكمة الابتدائية لتقديم شكاية ضد زوجها تزامنا مع وجوده بالمحكمة لتقديم شكاية رجوع إلى بيت الزوجية، قبل إيقافه من قبل مصالح الأمن بمفوضية الشرطة.
وبحكم أن الطرفين المشتكي والمشتكى به يقطنان خارج تراب المدينة، فقد تسلمت الضابطة القضائية للدرك الملكي بالمركز القضائي الملف للتحقيق فيه والاستماع إليهما وإحالة المسطرة على النيابة العامة باستئنافية فاس، بعد استكمال الإجراءات، فيما دخلت فعاليات نسائية وحقوقية على الخط، متمنية أن يعرف الملف مساره الطبيعي.

حميد الأبيض (فاس)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى