fbpx
الرياضة

لقجع يفتح ملعب التأويلات

النظام الأساسي يمنحه حق الاستمرار بالجامعة رغم تنحيه عن رئاسة بركان

فتح فوزي لقجع باب التأويلات، حول مستقبله على رأس جامعة كرة القدم، بعد تنحيه عن رئاسة فريقه نهضة بركان أول أمس (الأربعاء).
ويمنح النظام الأساسي للجامعة للقجع الحق في الاستمرار في منصبه على رأس المكتب الجامعي، شريطة احتفاظه بصفة الانخراط في النادي، أو عضوية المكتب المسير، لكن بعض المصادر ربطت قرار التنحي عن رئاسة الفريق، بإمكانية تنحيه عن رئاسة الجامعة مستقبلا.
ويتداول عن نطاق واسع ترشيح فوزي لقجع لمنصب هام في وزارة المالية في إطار التعديل الحكومي المرتقب، أو في لجنة النموذج التنموية، الأمر الذي يفرض عليه التخلي عن المهام ذات الطابع الجمعوي.
وفي المقابل، قالت مصادر أخرى إن فوزي لقجع يعتقد أن نهضة بركان حقق مكتسبات رياضية ومالية، وفي ما يتعلق بالبنيات التحتية، يصعب على أي رئيس آخر بلوغها، لذلك فطن إلى أنه حان الوقت للرحيل، وتسجيل اسمه في تاريخ النادي، سيما أن المرحلة المقبلة ستتسم بتغييرات واسعة في نمط التسيير، من خلال إنشاء الشركات الرياضية.
ويتزامن تنحي فوزي لقجع عن نهضة بركان بالتحولات التي تعرفها الكنفدرالية الإفريقية لكرة القدم، بعد تولي فاطمة سامورا، الكاتبة العامة للاتحاد الدولي “فيفا» مهام مراقبتها، علما أن الاتحاد، يتشدد في كل ما يتعلق بحالات التنافي وتولي رؤساء الفرق مناصب في الاتحادات القارية والوطنية في الوقت نفسه.
وتأتي استقالة لقجع من رئاسة نهضة بركان، بعد اتخاذه مجموعة من القرارات في الفترة الأخيرة، بداية بتغيير أطقم المنتخبات الوطنية، بما فيها المنتخب الأول، وإقالة عدد من الإداريين، كما اعترف أخيرا في لقاء الصخيرات، بوجود مشاكل في أغلب الأوراش المتعلقة بكرة القدم، كالعصبة الاحترافية، والإدارة التقنية، وتكوين اللاعبين والمدربين والحكامة بالأندية، وبوجود تقصير في الكرة النسوية.
واعترف لقجع قبل ذلك في لقاء مع الحكام ومسؤولي الأندية بوجود مشاكل في جهاز التحكيم، معلنا استخدام تقنية «الفار»، بداية من الموسم المقبل.

عبد الإله المتقي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى