fbpx
أخبار الصباح

أخبار الصباح

> عطلة
تنتهي عطلة الوزراء في الواحد والعشرين من الشهر الجاري، وسيعقد سعد الدين العثماني، رئيس الحكومة، أول اجتماع للمجلس الحكومي بعد العطلة في الثاني والعشرين من الشهر نفسه. وقضى جل أعضاء الحكومة عطلتهم الصيفية خارج أرض الوطن، وهو ما يسفه الخطاب الحكومي حول منتوج السياحة الداخلية.
(ع.ك)
> لشكر
توصل اتحاديون برسالة من الكاتب الأول إدريس لشكر يعلن فيها إطلاق حملة لإحصاء أطر الاتحاد الاشتراكي وكفاءاته في الأقاليم والجهات، في إطار التفاعل مع الخطاب الملكي لعيد العرش. وأكدت الرسالة الموجهة لأعضاء المجلس الوطني رغبة القيادة في إحداث بنك للمعطيات يضم الكفاءات الاتحادية، مطالبة باقتراح الأسماء الاتحادية الكفيلة بتلبية النداء الملكي.
(ي ق)
> أبو حفص
أثارت تدوينة لعبد الوهاب رفيقي الملقب بأبي حفص، غضب المندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج، التي كذبت ما تضمنته التدوينة من اتصال بينه وبين المرتضى اعمراشا، المدان على خلفية الإشادة بأعمال إرهابية، واعتبرت ما تم الترويج له من كلام منسوب لاعمراشا على مواقع التواصل الاجتماعي والمواقع الإخبارية لا أساس له من الصحة، وأن الجهة الوحيدة التي اتصل بها هي عائلته.
(ك.م)
> حركة
وافق عمر فرج، المدير العام للضرائب، على تنظيم حركة انتقالية جهوية ووطنية سنوية لفائدة موظفي الضرائب، مع وضع معايير موضوعية للاستحقاق. وأفاد مصدر “الصباح” أن اللقاء الأخير الذي جمع فرج مع وفد النقابة الوطنية للمالية ( ك د ش) أكد إعطاء الأسبقية للحالات الاجتماعية في إطار حركة انتقالية استثنائية (التحاق بالزوج أو الزوجة، ملف المرض والتكفل العائلي). كما تمت المطالبة بنشر المناصب الشاغرة عند بداية كل سنة مالية جهويا ووطنيا.
(ب.ب)
> ابن سليمان
أثار شريط “فيديو” لناشط حقوقي، انتشر على نطاق واسع بابن سليمان زوبعة بالمدينة، بعدما أكد وجود خروقات وتلاعبات بالمنح المخصصة للجمعيات من قبل المجلس البلدي، ووجود صفقات، وتواطؤ في توزيعها. ووجه مصطفى ظريف نداء إلى المجلس الأعلى للحسابات والسلطات الوصية، لفتح تحقيق في الخروقات التي أثارها و”هدر المال العام بلا حسيب ولا رقيب”.
(ع.م)
> برشيد
اتهم أفراد من قبيلة العيايدة امرأة نافذة بالسطو على 12 هكتارا من أراضيهم الموجودة بتراب جماعة الغنيميين إقليم برشيد. وكشف أصحاب الحق في الأرض من مورثهم امحمد بن عبد الله، بأن الأمر يتعلق بمؤامرة تحرك خيوطها مافيا متخصصة تنشط في حد السوالم وبنمعاشو، تبدأ خطتها بافتعال عراك من قبل امرأة تدعي أنها تشتغل في القصر الملكي، تليه اعتقالات باستعمال شهادات طبية مفبركة، كما حصل مع 16 وارثا بينهم شيخ في عقده الثامن يوجدون حاليا رهن الاعتقال الاحتياطي بتهمة إحداث عاهة مستديمة.
(ي ق)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق