fbpx
أخبار الصباح

أخبار الصباح

> عماري
يبحث عبد العزيز عماري، عمدة البيضاء، عن موظف “سيبرمان” للتكلف بمهام مديرية غريبة تجمع في الوقت نفسه بين الشؤون الاقتصادية والاجتماعية ثم الشؤون الثقافية والرياضية بالجماعة الحضرية. وعاب موظفون على الرئيس التأشير على مديرية تجمع اختصاصات في مجالات لا تمت لصلة لبعضها، وتعتبر نشازا ضمن المديريات الأخرى لذلك تأخر الإعلان عنها إلى حد الآن. وقال الموظفون إن المدير الجديد، المفروض أن يعين في شتنبر المقبل، عليه أن يكون “طاشرونا” وإداريا يوقع الرخص، وتاجرا ومستثمرا ومراقبا وجابيا ورياضيا ورجل قانون وثقافة ومسرح وفكر وأدب !!.
(ي.س)
> تهور
ارتفع عدد المصابين في حادثة سير بشارع الحزام الكبير بالحي المحمدي بالبيضاء، أول أمس (الأربعاء)، إلى 13 مصابا، منهم شخصان في حالة خطيرة، استدعى نقلهم إلى مستشفى 20 غشت لتلقي الإسعافات الضرورية. وقال شاهد عيان إن سائق حافلة للنقل الحضري وسيارة أجرة من الحجم الكبير تناوشا في الطريق حول من له الحق في المرور، فلجأ سائق الحافلة إلى محاصرة سيارة الأجرة ودفعها إلى الارتطام بالركاب والمارة، ما أدى إلى ارتفاع عدد المصابين.
(خ.ع)
> عملات
أفادت مصادر أن الأجهزة الأمنية المختصة تترصد شبكة متخصصة في الاتجار في العملات الأجنبية بالمغرب، تتشكل من مغاربة وسوريين ولبنانيين. وينشط أعضاء هذه الشبكة في “كازينوهات” وبعض الفنادق، إذ يتصيدون السياح الأجانب الراغبين في تحويل العملات، التي بحوزتهم إلى العملة الوطنية.
(ع.ك)
> تزوير
وجه محفوظ كيطوني، العضو السابق بالمكتب السياسي لحزب الإصلاح والتنمية اتهامات إلى أمين عام الحزب بالتزوير في وثائق حزبية واستعمالها. واعتبر العضو المستشار بالكتابة الإقليمية للحزب بوجدة الذي ترشح لقيادة الحزب في المؤتمر الوطني الأخير، في شكاية موجهة إلى الوكيل العام لدى محكمة الاستئناف بالرباط أنه طرد من الحزب بواسطة وثائق طالها التزوير.
(ي. ق)
> “باركينغ”
رغم قرار المجلس البلدي بالمحمدية بمجانية مواقف السيارات إلى حدود نونبر المقبل، فوجئ سكان وزوار المدينة، بأشخاص يدعون أنهم حراس سيارات، ويفرضون عليهم أداء مبالغ، تصل إلى 10 دراهم بشواطئ المدينة. وتسبب هذا الأمر في احتقان بين المواطنين، الذين يتمسكون بقرار المجانية، وهؤلاء الأشخاص، دون تدخل الجهة المختصة لوضع حد لهذه الفوضى.
(م.ل)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق