fbpx
الرياضة

“ميركاتو” ساخن ينتظر عشاق الكرة

ديبالا في طريقه لتوتنهام وكواليس الصراع بين «البارصا» والريال على نيمار وإنتر يصر على انتداب لوكاكو

تنتظر سوق الانتقالات صفقات ساخنة قبل نهاية فترة الانتقالات الصيفية الحالية، إذ يتابع محبو كرة القدم الأوربية، مآل لاعبين عالميين، في مقدمتهم البرازيلي نيمار لاعب باريس سان جيرمان، الذي أعلن رغبته في الرحيل، وباولو ديبالا لاعب جوفنتوس الإيطالي.
وحسب الصحف العالمية الأكثر مصداقية، فإن بعض سوق الانتقالات لم تعرف بعد أهم الصفقات، إذ من المقرر أن تكون نهاية الأسبوع الجاري أكثر سخونة من الأسابيع السابقة، مع اقتراب انطلاق الدوريات الأوربية.
ومن المنتظر أن ينطلق الدوري الإنجليزي غدا (الجمعة)، على أن يتبعه الأسبوع المقبل الدوري الفرنسي والألماني، ثم الإسباني والإيطالي.

نيمار… صراع البارصا والريال

تجاوزت إدارة باريس سان جيرمان صدمة قرار البرازيلي نيمار بالرحيل عن الفريق، بعد موسمين فقط قضاهما معه، بعدما قدم من برشلونة في صفقة اعتبرت «صفقة القرن»، والأغلى في التاريخ لتجاوز قيمتها 300 مليون أورو.
وبات مسؤولو باريس ومعهم جمهور الفريق، يفكرون في العرض الأفضل لهم، لجني أموال مهمة من انتقال محتمل للبرازيلي، الذي عجز عن تحقيق عصبة أبطال أوربا في الموسمين الماضيين، بل خرج الفريق في النسخة السابقة من ثمن النهاية على يد مانشستر يونايتد الإنجليزي.
ومن أجل ذلك، دخل برشلونة وريال مدريد في صراع كبير بينهما، إذ يرغب كل منهما في انتداب البرازيلي، لكن المشكل المطروح يمكن في قيمته المالية الكبيرة، والتي ستتجاوز 200 مليون، ناهيك عن رابته الأسبوعي المرتفع جدا، والذي يصل إلى مليار أسبوعيا.
واستفسرت أندية أخرى عن اللاعب، في بداية سوق الانتقالات، ومن بينها الإنجليزية، وفي مقدمتها مانشستر يونايتد، لكن اتضح لها أن قيمة اللاعب كبيرة جدا ولا يمكن المغامرة، خاصة أنه كثير الإصابات في الفترة الأخيرة.

إنتر يصر على لوكاكو

بعد تقديمه لثلاثة عروض رفضها مانشستر يونايتد، يصر إنتر ميلان على تقديم عرض رابع قد تفوق قيمته 80 مليون أورو لضم المهاجم البلجيكي روميلو لوكاكو، والذي قدم مستوى مخيبا للآمال رفقة «الشياطين الحمر».
وانتشرت صور للوكاكو وهو يتدرب بقميص أندرلخت البلجيكي، منتظرا توصل مانشستر إلى اتفاق مع إنتر ميلان، علما أنه أبدى رغبة في رحيله.
ويصر المدرب أنتونيو كونتي على انتداب لوكاكو، بعدما فشل في ذلك عندما كان مدربا لتشيلسي الإنجليزي، بعدما فضل مانشستر يونايتد بسبب العرض المالي المرتفع.
ويعتبر لوكاكو من أهم المهاجمين حاليا في العالم، لكن تواضع مستواه الموسم الماضي ساهم في تراجع قيمته السوقية.

ديبالا في طريقه لتوتنهام

تحدثت الصحف الإيطالية طيلة الأشهر الماضية، عن رغبة الأرجنتيني باولو ديبالا في الرحيل عن جوفنتوس الإيطالي، بعدما بات حبيس مقاعد البدلاء، خاصة بعد تعاقد الفريق أخيرا مع النجم البرتغالي، كريستيانو رونالدو قادما من ريال مدريد ب 100 مليون أورو.
ورفض ديبالا الجلوس في مقاعد البدلاء، رغم أنه لعب في بعض المباريات الهامة الموسم الماضي، من بينها مباريات عصبة أبطال أوربا، وبات يفكر في مستقبله جديا في بداية سوق الانتقالات.
ورغم توصله بعروض كثيرة من تشيلسي ومانشستر يونايتد ومانشستر سيتي، غير أن ديبالا وصل إلى اتفاق قبل أيام مع توتنهام الإنجليزي، في مقاجأة مدوية، إذ بات أقرب من أي وقت مضى إلى حمل قميص الفريق، بعد اتصال هاتفي مباشر بينه وبين ماوريسيو بوكيتينو مدرب الفريق اللندني.
وما زاد من مفاجأة الصحافة الإيطالية، أن الصفقة لن تتجاوز 70 مليون أورو، وسينتقل بموجبها ديبالا نهائيا إلى توتنهام، بعدما فشلت مفاوضاته مع مانشستر يونايتد في آخر لحظة.
ومن شأن صفقة انتقال ديبالا، حسب الصحافة البريطانية، أن تحرك صفقات أخرى ضخمة، أهمها رحيل الدانماركي إريكسون إلى مانشستر يونايتد، وانتقال الفرنسي بول بوغبا إلى ريال مدريد.

مبابي مسجون باريس

رغم تصريحاته المثيرة للجدل في نهاية الموسم الماضي، والتي اعتبرت رغبة صريحة في رحيل الفرنسي كيليان مبابي عن باريس سان جيرمان، غير أن الصحافة الفرنسية، اعتبرت أمر انتقاله لفريق آخر صعبا جدا، مع اقتراب زميله بالفريق نيمار من الرحيل.
وزادت الصحافة الفرنسية أن مبابي اتفق مع مسؤولي باريس على البقاء لموسم إضافي، لكنه وضع شروطا، من أهمها منافسة الفريق على عصبة أبطال أوربا بانتداب لاعبين مهمين، وهو الهدف الأول لمبابي، الذي بات يعتبر من أبرز اللاعبين في العالم.
من الجانب الآخر، فإن ريال مدريد الذي يتربص باللاعب، ينتظر تحركا من اللاعب نفسه، من أجل انتدابه إلى العاصمة الإسبانية، إذ يتخوف الملكي من مطالب مالية كبيرة لباريس بخصوص اللاعب، والتي يمكن أن تفوق 300 مليون.
وبات ريال مدريد «المهتم حصريا» بمبابي، بحكم راتبه المرتفع وقيمته في السوق، بالإضافة إلى مانشستر سيتي الذي يراقب عن بعد دون تقديم أي عرض أو الاتصال باللاعب.
وتخشى إدارة باريس أن تفقد نجميها في فترة واحدة من الانتقالات ( نيمار ومبابي)، لتكون تلك ضربة موجعة للفريق، قبل بداية الموسم الجديد.

زاها المطلوب رقم 1

رغم مواظبته على تداريب كريستال بالاص الإنجليزي، لكن مقام الدولي الإيفواري ويلفريد زاها بالنادي لن يطول، بعدما قدم طلبا في نهاية الموسم الماضي للرحيل عن الفريق.
وتقدمت فرق كثيرة بعرض لضم زاها طيلة الفترة السابقة، من بينها أرسنال وتشيلسي وليفربول، لكنها لم تكن مواتية لمسؤولي كريستال بالاص، الذي يمني النفس في جني أموال كثيرة من صفقة انتقال نجمه الأول، والذي اعتبر من أفضل لاعبي الدوري الإنجليزي في السنوات السابقة.
وربطت بعض الصحف اسمه بمانشستر سيتي في بداية سوق الانتقالات، فيما قالت أخرى إن مانشستر يونايتد يتابعه، لكنهما تراجعا عن تقديم عرض له.
ويلعب زاها مع كريستال بالاص منذ 2015، حين قدم من مانشستر يونايتد، لكنه الآن بات أفضل من السابق، وبات يقهر منافسي كريستال بالاص في الدوري الإنجليزي، بل هناك من جعله سببا رئيسيا في بقاء الفريق ب»البريمير ليغ» طيلة السنوات السابقة.
إنجاز: العقيد درغام

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى