fbpx
الرياضة

تمديد فترة التسجيل في الألعاب الإفريقية

اضطرت اللجنة المنظمة للألعاب الإفريقية التي يحتضنها المغرب، خلال الفترة بين 19 و31 غشت الجاري، إلى تمديد فترة تسجيل المنتخبات المشاركة إلى غاية الأحد المقبل.
وعلمت «الصباح» أن اللجنة المنظمة باتفاق مع اتحاد اللجان الأولمبية الإفريقية وجمعية اتحادات الكنفدرالية الإفريقية، قرروا تمديد فترة التسجيل، بسبب المشاكل التي واجهت مجموعة من الدول في تسجيل رياضييها في النظام المعلوماتي للألعاب.
ولم تتمكن مجموعة من الدول من ولوج النظام المعلوماتي الخاص بالألعاب، وتسجيل رياضييها، الشيء الذي وضعها في موقف حرج مع اللجنة المنظمة، التي قررت تمديد الفترة للمرة الثانية، بعدما كان آخر أجل لدفع الاعتمادات الأحد الماضي.
وتسابق اللجنة المنظمة الزمن لتسجيل جميع الرياضيين المؤهلين لخوض هذه التظاهرة القارية، سيما أنها ملزمة بتوفير الاعتمادات، وإجراء قرعة المنافسات، علما أن 17 رياضة معنية بخوض مرحلة من مراحل التصفيات المؤهلة إلى الألعاب الأولمبية التي تحتضنها طوكيو في 2020.
واشتغلت اللجنة المنظمة إلى ساعات متأخرة مساء أول أمس (الاثنين)، من أجل حصر لائحة الرياضيين المشاركين في الألعاب، غير أنها لم تتوصل بجميع الطلبات من اتحادات قارية، ومن اللجان الأولمبية بالنسبة إلى الرياضات الأولمبية.
وتطلب الأمر تدخل اللجنة المنظمة واتحاد اللجان الأولمبية الإفريقية، لتسهيل مأمورية الدول في تسجيل رياضييها، وشرح طريقة ولوجهم للنظام المعلوماتي.
ومن المنتظر أن تعرف اللجنة المنظمة ارتباكا كبيرا في الأيام المقبلة، بسبب تأخر لوائح الرياضيين من جهة، وتزامن التحضير للألعاب مع أيام عيد الأضحى.
صلاح الدين محسن

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى