مجتمع

تكريم سعد بمهرجان الإسكندرية

ستحظى الفنانة هدى سعد بتكريم خلال فعاليات النسخة السادسة عشرة من مهرجان الإسكندرية الدولي، المنظم من سادس عشر غشت الجاري إلى سادس وعشرين منه.
واختارت إدارة المهرجان الفنانة هدى سعد إلى جانب ثلة من الفنانين العرب لتكريمهم خلال دورتها المقبلة، والذين من بينهم الموسيقار الأردني إميل حداد، والموسيقار المصري رضا رجب، إضافة إلى أسماء لامعة في مجالات أخرى منها السينما.
وستفتتح أولى ليالي مهرجان الإسكندرية الدولي بحفل من توقيع الفنانة اللبنانية نوال الزغبي والفنان المصري مصطفى قمر، بينما سيحيي حفل الاختتام الفنان المصري محمد منير. وستشارك في إحياء سهرات المهرجان مجموعة من الفنانين من دول منها المغرب ومصر ولبنان وتونس، ومن بينهم الفنان المصري مدحت صالح والتونسية صوفيا صادق.
وستخصص مداخيل الحفلات لصالح أنشطة خيرية بالإسكندرية، حسب ما أكدته جمعية فناني ومبدعي الإسكندرية المنظمة للتظاهرة منذ سنة 2003. ويأتي اختيار هدى سعد للتكريم خلال مهرجان الإسكندرية الدولي، باعتبارها من الأصوات التي تحظى بشعبية واسعة ليس فقط في المغرب، بل في مختلف أقطار الوطن العربي.
جدير بالذكر أن هدى سعد التحقت بالمعهد الموسيقي ولم يكن بعد سنها قد تجاوز الاثني عشر عاما، كما أن أولى إطلالاتها على شاشة التلفزيون كانت سنة 1998 من خلال مشاركتها في برنامج «نجوم الغد» على القناة الثانية لاكتشاف المواهب الغنائية الصاعدة، والذي احتلت فيه الرتبة الثالثة.
وانتقلت هدى سعد للعيش بجنيف، حيث تابعت دراستها في إحدى المعاهد الموسيقية بها، وتلقت دروسا في مجال الموسيقى الغربية. وكانت ثاني مشاركة للفنانة هدى سعد في برامج اكتشاف المواهب سنة 2008 ضمن برنامج «إكس فاكتور»، وذلك في نسخته الثانية. ورغم خروجها من المسابقة مبكرا، إلا أنها حظيت باهتمام شركة «روتانا»، التي أعجبت كثيرا بصوتها وأنتجت أولى ألبوماتها بعنوان «ارتحت»، الذي لقي نجاحا كبيرا وقدمت فيه أغاني من كلماتها وألحانها مثل «متفكرنيش» و»بغيتو ولا كرهتو» و»ما صدق» و»طمني عليك».
أمينة كندي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق