الرياضة

بنمسعود: لاعبو “الواف” يحتاجون متابعة نفسية

مدرب الفريق قال إنه لا يعاني مشاكل مالية كبيرة
قال محمد بنمسعود، مدرب وداد فاس الجديد، إن لاعبي الفريق يحتاجون متابعة نفسية، خاصة بعد تراجع مستواهم الموسم الماضي بعد الوصول إلى نهاية كأس العرش. وأوضح بنمسعود في حوار مع «الصباح»، أن الفريق لا يعاني مشاكل مالية كبيرة، بما أن كل اللاعبين توصلوا برواتبهم في وقتها. وأضاف بنمسعود أن «الواف» سيسعى لضمان البقاء في القسم الثاني في الشطر الأول من البطولة، قبل أن يفكر في احتلال الرتب الأولى في الشطر الثاني، مبرزا أن المنافسة على الصعود ستكون نارية الموسم المقبل. وفي ما يلي نص الحوار:

كيف أتت فكرة التعاقد مع وداد فاس؟
لدي علاقة جيدة مع رئيس الفريق ووضعت سيرتي الذاتية بإدارة النادي وتم التواصل معي بعد ذلك. تواصلت في البداية مع رئيس الفريق ووافق المكتب على إشرافي على المجموعة. أتابع «الواف» منذ الموسم الماضي، ثم تلقيت توضيحات من إدارة النادي وأهدافها للموسم الجديد. لم نستغرق خمس دقائق لإيجاد توافق بيننا.

ما هي الأهداف التي تم الاتفاق عليها؟
حددنا الأهداف معا. بالنسبة إلى الجانب التقني أنا هو المسؤول الأول عنه، واتفقنا على بناء فريق قوي يسعد جماهير «الواف»، وضمان البقاء بالقسم الثاني بعد نهاية الشطر الأول من البطولة، ليتسنى لنا دخول الشطر الثاني بنفسية أفضل وراحة أكبر.

هل تعتقد أن «الواف» لا يملك الإمكانيات للمنافسة على الصعود؟
المشكل ليس في الإمكانيات، إذ يتوفر الفريق على مجموعة قوية، لكن الصعود لا يلعب بالإمكانيات البشرية فقط، إذ يجب أن تتوفر ظروف أخرى، بالإضافة إلى قوة المنافسة الموسم المقبل في بطولة القسم الثاني، بالنظر إلى وجود فرق لها تاريخ كبير ورغبة في العودة إلى القسم الأول. سنركز على الشطر الأول من البطولة، لجمع أكبر عدد من النقاط، وبعدها يمكننا التفكير في أهداف أخرى في الشطر الثاني. سندافع عن حظوظنا إلى آخر رمق.

تابعت الفريق الموسم الماضي، ما هي أبرز المشاكل التي يعانيها؟
مشكل وداد فاس عاد، ويتمثل في العقلية. اللاعب المغربي يحتاج مواكبة نفسية. قدم لاعبو «الواف» الموسم الماضي مجهودات كبيرة في كأس العرش، ووصلوا إلى المباراة النهائية، وكانوا على بعد دقيقتين من تحقيق اللقب، قبل أن يعود نهضة بركان في المباراة، ويفوز بالضربات الترجيحية. بعد ذلك فقد اللاعبون التركيز وبات تفكيرهم في مستقبلهم بشكل أكبر، ناهيك عن دخول بعض الوكلاء على الخط، وتشويشهم على هؤلاء اللاعبين. من الطبيعي أن يعاني لاعبو الفريق تحت هذه الظروف. كان يجب متابعة اللاعبين نفسيا بعد نهاية كأس العرش، والدليل أن النادي دخل في سلسلة من النتائج السلبية رمت به إلى الرتب الأخيرة، وكان من الصعب الخروج منها.

هل ستقومون بانتدابات؟
نعم لكن بشكل محدود وموجه. انتدبنا أمين المربول ظهير أيمن رجاء بني ملال والذي حقق الصعود مع الفريق، ثم عصام لحليتي مهاجم شباب السوالم، وسنبحث عن لاعبين جدد، بعضهم دخلنا معهم في مفاوضات، حسب الخصاص. لن ننتدب عشوائيا، بل سنحاول جلب لاعبين بإمكانهم مساعدة الفريق في تحقيق أهدافه.

ماذا عن برنامج الاستعدادات؟
بدأنا برنامج الاستعدادات في فاتح يوليوز، وسنبقى حاليا بفاس وسنجري مباريات إعدادية، قبل السفر نهاية الشهر إلى وجهة لم تحدد بعد للدخول في معسكر أخير قبل بداية البطولة.

ألا تخيفك المشاكل المالية للفريق؟
لا تخيفني، إذ كنت أعتقد أن هناك مشاكل مالية كبيرة، لكن بعد الاجتماع مع المكتب تبين لي أن الأمر ليس بتلك الحدة. لا أريد رمي الورود على أحد، لكن أعضاء المكتب يعرفون ما يقومون به، إذ لا يوقعون على عقود ضخمة لكي لا يضعوا أنفسهم في مشاكل مع اللاعبين، وللوفاء بالتزاماتهم المالية معهم. أعرف أن كل اللاعبين توصلوا براتب ماي، وسيتوصلون قريبا براتب يونيو، وهذا يبين أن الأمر على ما يرام. هناك مشاكل لكن هناك أناسا يدبرون أمورهم بشكل جيد، والدليل أن اللاعبين مرتاحون ويتوصلون برواتبهم الشهرية في وقتها.

من ترشح للمنافسة على الصعود الموسم المقبل؟
هناك فرق ستلعب على الصعود، ومن بينها المغرب الفاسي بحكم تاريخ النادي، ثم شباب المحمدية الذي أجرى انتدابات مهمة أخيرا، ناهيك عن وداد تمارة الذي جلب لاعبين مهمين تحت إشراف رضا حكم، وأيضا الكوكب المراكشي الذي تجاوز مشاكله. يجب ألا ننسى وداد فاس الذي سيسعى للبقاء ضمن فرق المقدمة.
أجرى الحوار: ع. د

في سطور
الاسم الكامل: محمد بنمسعود
تاريخ الميلاد: 8 غشت 1983
الفرق التي دربها:
أمل نهضة بركان وأهلي بنغازي الليبي ومولودية وجدة واتحاد وجدة ومدير تقني في نادي فان النيجيري
حاصل على دبلوم التدريب «باء» من الكنفدرالية الإفريقية «كاف»

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق