أخبار 24/24الصباح TV

ميركل تصاب بحالة ارتجاف جديدة خلال نشاط رسمي

أصيبت المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل بحالة ارتجاف مجددا أثناء قيامها بنشاط رسمي اليوم الخميس ببرلين. وبدأت ميركل في الارتجاف بشكل مفاجئ، أثناء مراسم أداء اليمين لوزيرة العدل الألمانية الجديدة، كريستينه لامبريشت، في قصر الرئاسة الألماني، وذلك بعد ثمانية أيام من ظهورها لأول مرة وهي ترتجف ، أمام عدسات الكاميرا، وفق ما ذكرت وسائل الاعلام المحلية. وقال المتحدث باسم ميركل شتيفن زيبرت للصحفيين إن المستشارة ستواصل مشاركتها في مراسم أداء اليمين للوزيرة الجديدة، وستتوجه إلى اليابان لحضور اجتماع مجموعة العشرين في نهاية هذا الأسبوع.

وأضاف “كل شيء سيسير كما هو مخطط له. المستشارة على ما يرام.”

وكانت المستشارة الالمانية أصيبت بحالة ارتجاف شديدة أثناء استقبالها الرئيس الأوكراني الجديد، فولوديمير زيلينسكي. وبررت ميركل ارتجافها آنذاك بأنها لم تشرب ما يكفي من المياه، رغم حرارة الجو. ولكن درجات الحرارة كانت لطيفة صباح اليوم الخميس في برلين، بعد عدة أيام شديدة الحرارة.

وكان الطبيب العام ورئيس اتحاد الأطباء في ولاية بافاريا، ياكوب بيرغر، قال في تصريحات لمجلة “فوكوس” الألمانية أنه لا يرى أي داع للقلق على صحة المستشارة، مضيفا “بالطبع تعجبت، لكن على الأحرى بسبب الثبات الذي بدت عليه ميركل (رغم الارتجاف)”.

https://www.youtube.com/watch?v=02ar6kwfc_Y

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق