fbpx
الرياضة

ارتفاع أسهم لاعبي المنتخب المحلي

الصالحي وجحوح مرشحان للاحتراف بالخليج والكناني أفضل حارس في الدورة

ارتفعت أسهم لاعبي المنتخب المحلي المشارك في كأس العرب المقامة حاليا بالعربية السعودية، بعد العروض التي قدموها في الدور الأول، خصوصا أمام البحرين ( 4 – 0)، واليمن الذي فازوا عليه بالنتيجة ذاتها، مساء الجمعة الماضي.
وأثنت الصحافة العربية على أداء المنتخب المغربي، واعتبرته أبرز المرشحين للتتويج

باللقب، بعد أن بلغ نصف النهائي، الذي سيخوضه غدا (الثلاثاء) أمام المنتخب العراقي.
وأوضح محلل صدى الملاعب، الذي ثبته قناة “م ب س” مساء كل اليوم، أن ياسين الصالحي، هداف البطولة بخمسة أهداف، لن يعود إلى الرجاء الرياضي، بعد أن ارتفعت أسهمه، وبات هدفا لأكبر الأندية الخليجية، التي ما فتئت تطارده ومستعدة لدفع مبالغ مالية هامة، في سبيل الاستفادة من خدماته، والأمر ذاته بالنسبة إلى زميله في المنتخب أحمد جحوح، لاعب وسط ميدان المغرب التطواني، الفائز بجائزة أفضل لاعب في مباراة ليبيا التي انتهت بالتعادل، والذي يعد حسب المحلل ذاته، أفضل لاعب وسط ميدان في الدورة.
وتحت عنوان “الصالحي…ميلاد نجم مغربي”، نشر موقع “فوت ميركاتو” أن لاعب وسط ميدان الرجاء الرياضي، قاد منتخب بلاده إلى نصف نهائي كأس العرب، بتسجيله رباعية تاريخية في مرمى اليمن.
كما أشادت الصحافة العربية، بأداء عزيز الكناني، حارس مرمى الأسود، الذي اعتبرته مفاجأة، والحارس الأمين لعرين المنتخب الذي لم يدخل شباكه أي هدف منذ انطلاقة المنافسة، والمرشح بدوره للفوز بلقب أفضل حارس مرمى في الدورة.
من جهته، أعرب ياسين الصالحي عن سعادته بفوز المنتخب الوطني على اليمن برباعية في المباراة الختامية للمجموعة الثانية بكأس العرب، وقال في تصريح صحافي “سعادتي بتصدر المجموعة، وصعود أسود أطلس إلى الدور قبل النهائي، تفوق إحرازي أهداف المنتخب الأربعة، وحصولي على لقب أول سوبر هاتريك في البطولة .. بالطبع أن أحرز أهداف الفريق وأتصدر قائمة هدافي البطولة شيء جيد، ولكن الهدف الذي أتيت من أجله مع الفريق، هو المنافسة على لقب كأس العرب”.
وأضاف “لا يمكنني إحراز الأهداف دون معاونة من زملائي، ونحن نلعب بروح واحدة، وهذا سر انتصاراتنا في البطولة، فأداؤنا الجماعي هو سر تفوقنا”.
وعن مباراة غد (الثلاثاء) أمام المنتخب العراقي، قال الصالحي “بالتأكيد ستكون المباراة المقبلة في الدور قبل النهائي أقوى من مباريات المجموعات، سواء قابلنا السودان أو العراق، كلاهما منتخب قوي ومميز، وسنعمل له حسابات خاصة، ولكنني على ثقة كبيرة في الجهاز الفني بقيادة غريتس، وزملائي اللاعبين، في الوصول إلى المباراة النهائية، وإحراز لقب كأس العرب”.

ن. ك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى