fbpx
الرياضة

هداف بوركينافاصو يكلف خريبكة 182 مليونا

السكتاني: الفريق تجاوز مشكلة الديون

يلتحق الدولي البوركينابي حسني داسانسون، بأولمبيك خريبكة في يوليوز المقبل، من أجل توقيع عقد رسمي قادما من بوبوديولاسو.

وعلمت “الصباح” أن داسانسون وقع عقدا مبدئيا لثلاثة مواسم، مقابل 55 مليون سنتيم في الموسم الأول، و65 مليونا في الثاني، و70 مليونا في الثالث، وراتب شهري بقيمة عشرة آلاف درهم، وواجب السكن المحدد في ثلاثة آلاف درهم.

وكانت الأمور المالية الفيصل في توقيع داسانسون، بإحدى الإقامات بخريبكة، بحضور بعض أفراد المكتب المسير، بعد إعجابهم بمؤهلاته، وقد يخلف خالد هشادي المطلوب بقوة من ليل الفرنسي.
ويتوفر خريبكة حاليا على ثلاثة لاعبين من كوت ديفوار هم كاسي ماتياس، زياو كواسي وزون بي رولاند.

من ناحية ثانية، قال نزار السكتاني، رئيس أولمبيك خريبكة، إن كل الظروف مهيأة لتخطي يوسفية برشيد بملعب الفوسفاط، الأربعاء المقبل، لحساب الجولة 22 من بطولة اتصالات المغرب، رغم قوته خارج الميدان، مضيفا أن تحفيزات مالية مهمة لم يفصح عنها ستصرف بعد الفوز على يوسفية برشيد.

وأعلن السكتاني في تصريح ل»الصباح»، أن المكتب الحالي يقوم بتدبير الوضعية بشكل دقيق، ووفق المعطيات المالية المتوفرة، رغم الرفع من سقف المنح منذ تجاوز الرجاء الرياضي، بغية إنهاء تفاصيل البقاء دون انتظار الدورات الأخيرة.

وتابع، “الديون تم تجاوزها بنسبة 80 في المائة، في ظل ترشيد النفقات، والتدبير المعقلن من طرف المكتب المسير الحالي، رغم الموارد المالية المحدودة، وأضرب موعدا مع التألق على كافة المستويات في الموسم المقبل”.

وأوضح رئيس الفريق أن جلب سبعة لاعبين في الفترة السابقة، تم بمبالغ تخدم كثيرا خريبكة، بدليل أنها لا تساوي قيمة لاعب واحد، بحكم المفاوضات الجيدة، وتغليب مصلحة الفريق.

عبد العزيز خمال (خريبكة)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق