fbpx
أســــــرة

الموضة القطرية بمراكش

احتضنت مراكش، أخيرا، الدورة الأولى لمهرجان “خرز” الدولي للموضة القطرية، من تنظيم شركة “لا لامودا”، وهي دار أزياء قطرية تتخذ من مدينة طنجة مقرا لها.

وقدمت 12 مصممة قطرية، تشكيلات لأزياء تنوعت بين الملابس الجاهزة، وملابس السهرة والعباءات الفخمة. وتعاقبت على “بوديوم” تظاهرة “خرز” تصاميم تجمع بين الأصالة والجرأة سواء على مستوى اختيار الألوان أو القصات، بعضها مستوحى من الأنشطة اليومية التي تزاولها المرأة، وبعضها مستلهم من القفطان المغربي، في فخامته وأناقته. وقال جمال جهام الكواري، رئيس المهرجان، إن اختيار إقامة مهرجان “خرز” بنواحي مراكش، فرصة للتعرف على جمال المنطقة، وتحقيق التواصل والحوار بعيدا عن ضوضاء المدينة، مشيرا إلى أن المهرجان سيسمح بتبادل الخبرات والأفكار بين المشاركين باختلاف ثقافاتهم، وتوطيد العلاقات بين قطر والمملكة المغربية.

وقال أسامة بن خليفة، مدير المهرجان ، إن هذا التعاون بين البلدين أعطى للعلاقات التي تربطهما بعدا جديدا، كما أنه يشكل فرصة ثمينة للشباب من ذوي الخبرة لاستعراض قدراتهم في مناسبة متميزة.
وأوضح بن خليفة، أن شركة “لا لامودا” المنظمة للحدث، ستعمل على إقامة عرض مماثل في دولة قطر خلال الأشهر المقبلة، يجمع أشهر مصممي الأزياء المغاربة، بهدف تعريف المرأة القطرية على الجديد في الزي التقليدي المغربي.

إيمان رضيف

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق