fbpx
أخبار الصباح

أخبار الصباح

> ليساسفة
حسمت السلطة المحلية بليساسفة مشاكل ترحيل سكان دوار مقيليبة، أحد أكبر تجمعات دور الصفيح بمقاطعة الحي الحسني بالبيضاء. وعلمت “الصباح” أن العملية التي أطلقتها العاملة السابقة، تكللت بإيجاد الحلول للحالات العالقة. وجرى هدم المنازل بتعاون بين السكان والسلطة المحلية، كما أن قائد المنطقة سهل الإجراءات المتعلقة بالقرعة ومساطر الاستفادة.
(م. ص)
> بوليف
قال محمد نجيب بوليف، كاتب الدولة المكلف بالنقل، إنه لا يقبل الظلم. وذكر بوليف، في كلمة له مع أعضاء “بيجيدي” بجرادة، أول أمس (السبت)، أنه ظلم مرة، حين لم يستفد من منحة السلك الثالث، وفضل الاستمرار في الدراسة بالمغرب، لتستفيد البلاد من خبرته عوض العودة إلى فرنسا والاستقرار بها. ودافع بوليف عن حصيلة الحكومة من خلال إحداث 140 ألف منصب شغل في 3 سنوات.
(أ.أ)
> تمثيلية
استعرت معركة التمثيلية في القطاعات الحكومية بين النعم ميارة، أمين عام الاتحاد العام للشغالين، والميلودي المخارق، أمين عام الاتحاد المغربي للشغل، إذ ينتظر أن يشرف وفد قيادي من نقابة الاستقلال على أشغال المؤتمر التأسيسي للمكتب الجهوي لشغيلة الشباب والرياضة بجهة مراكش آسفي. وكشفت مصادر نقابية أن المحطة التنظيمية المقررة الاثنين المقبل ستعرف مشاركة مكثفة لأطر وموظفي وأعوان القطاع من مختلف الأقاليم والمدن التابعة للنفوذ الإداري والترابي للجهة.
(ي. ق)
> خربشات
فجرت الهيأة الوطنية لحقوق الإنسان فضيحة في معترك وزارة التربية الوطنية، تتعلق بارتكاب ما أسمته “جرائم لغوية في حق الأمازيغية”، من خلال كتابة “خربشات” على واجهات المؤسسات التعليمية، لا تحمل أي معنى أو دلالة، وارتكاب أخطاء نحوية وإملائية، ويتعلق الأمر بالمديريات التعليمية، بكل من البرنوصي والمحمدية وأزيلال وبني ملال والرباط وغيرها.
(ع. ن)
> طلبة
أحالت الشرطة القضائية بالرباط، على الوكيل العام للملك، أول أمس (السبت)، طالبا جامعيا رفقة شخص آخر، بتهمة محاولة السرقة الموصوفة بالعنف، في حق طالبة إيطالية كانت تقضي فترة تدريب بالمغرب. وحررت الضابطة القضائية مذكرة بحث في حق طالب آخر وشقيقه. وسارعت مديرية الأمن إلى تفنيد أخبار نشرتها وسائل إعلام إيطالية حول اختطاف واغتصاب المشتكية، فيما أظهر البحث أن الأمر يتعلق بسرقة موصوفة.
(ع. ل)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى