fbpx
تقارير

شبكة للأحزاب الديمقراطية بشمال إفريقيا

أعلنت الأحزاب المشاركة في اللقاء التشاوري، المنعقد السبت الماضي بطنجة، رسميا عن ميلاد “شبكة الأحزاب الديمقراطية بشمال إفريقيا”، التي تحمل، هوية ديمقراطية تقدمية اجتماعية وحداثية، وتسعى لتنفيذ مشروع بديل عن المشاريع الرجعية والظلامية والليبرالية.
وفي هذا الصدد، أوضح حكيم بن شماس، الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة، أن قناعة تأسيس شبكة الأحزاب الديموقراطية في شمال إفريقيا، تبلورت منذ أكثر من سنة، بعد أن تبين بأن المنطقة تعيش على إيقاع تحولات وتحديات من كل الأصناف، وأن مسؤولية الاستثمار في القواسم المشتركة للترافع عن تطلعات الشعوب لإنهاء حالة الانقسام والتوتر وإطلاق مسارات البناء الديموقراطية، ملقاة على عاتق هذه الأحزاب.
من جانبه، أكد محسن مرزوق، أمين عام حزب حركة مشروع تونس أن هذه الشبكة، التي تحمل اسما يضمن الاعتراف بالتنوع الثقافي والقومي، تسعى إلى توحيد “مسارات سياسية مختلفة تعمل من أجل مصير واحد”، موضحا أن الشبكة مفتوحة أمام القوى السياسية التي تؤمن بقضايا المرأة والشباب وحماية الديمقراطية والتقدمية وتقوم على قيم الوطنية المدنية وتنبذ التطرف والإقصاء.
وشارك في هذا اللقاء، المنظم من قبل حزب الأصالة والمعاصرة، أمناء عامون ورؤساء أحزاب، يمثلون المغرب والجزائر وتونس وليبيا ومصر وموريتانيا، بالإضافة إلى تنظيمات شبابية وممثلي 14 هيأة سياسية.
المختار الرمشي (طنجة)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق