fbpx
اذاعة وتلفزيون

450 مليونا لإنجاز برنامج أسري

سيبث خلال الفترة الصباحية علـى «الأولى» في الموسم التلفزيوني المقبل

سيكون مشاهدو قناة “الأولى” خلال الموسم التلفزيوني المقبل على موعد مع برنامج جديد سيبث خلال الفترة الصباحية والذي يعنى بقضايا تهم كــل أفـراد الأسرة، والذي حــددت ميــزانية 450 مليون سنتيم لإنجازه، حسب ما تم الإعــلان عنه فــي مشاريع طلبات عروض الإنتــاجات الجديدة للشركة الوطنية للإذاعة والتلفزيون.

وأكدت مصادر في تصريحها ل”الصباح” أن البرنامج تم التفكير فيه بعد تسجيــل غياب هذه النوعية من البرامــج من شبكــة “الأولى”، رغم أنها تحظى بمتابعــة كبيرة، كما هو الشــأن بالنسبة إلى ما يحققــه برنامج “صباحيات دوزيم” على القنــاة الثانية من خلال بثه لعدة مواسم، مشيرة إلى أن “الأولى” بدورها لابد أن تخصص الحيز الزمني الصباحي لبث البرنامــج الأســري الجديــد بدلا من تخصيص الفتــرة ذاتهــا لإعــادة بث مجموعة من الأعمال التلفزيونية.

وتبعا لما جــاء في طلب العروض المخصص للبرنامج الأسري الجديد، فقد حددت الشركــة الوطنية للإذاعــة والتلفزيون 200 حلقــة لإنجازها في مدة عشرة أشهر، بمليوني سنتيم وألفي وخمس مائــة درهــم للحلقة الواحدة.

وسيكون البرنامج الأسري الجديد، حسب ما جاء في ما تضمنته طلبات العروض الخاصة به، عبارة عن إنتاج تلفزيوني مشترك بين الشركة الوطنية للإذاعة والتلفزيون والشركة المنتجة التي سيتم اختيارها من قبل اللجنة المختصة.

وفي هذا الصدد، ستتولى إدارة الشركة الوطنية للإذاعة والتلفزيون توفير مجموعة من الوسائل للعمل من بينها استوديو التصوير و”الريجي”.

وظلت شبكة برامج “الأولى” تسجل غياب برامج خلال الفترة الصباحية تعنى باهتمامات الأسرة لعدة سنوات، وذلك منذ تقديم برنامج “صباح سعيد”، الذي تناوبت على تقديم فقراته أسماء بلفاسي وإكرام بناني الرطل وقمر آيت بنمالك والمرحوم عمر بنهارة.

يذكــر أن بث برنامج “صباح سعيد”، الذي كان يتضمن فقرات متنوعة تهم كل أفراد الأسرة، استمر طيلة ثلاث سنوات، دون تعويضــــــه ببرنامج جديد له التصور نفسه.

أ . ك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق