الرياضة

600 رياضي على طاولة لجنة الأولمبياد

30 جامعة وضعت ملفاتها وإحداث لجنة للبت في الطلبات
علمت «الصباح» أن 30 جامعة رياضية قدمت لائحة رياضييها المقترحين، للحصول على صفة المستوى العالي، من أجل المصادقة عليها، وفق معايير ومقاييس صادقت عليها لجنة الرياضيين قبل شهرين.
وكشف مصدر مسؤول أن لجنة الرياضيين من المستوى العالي، التي يرأسها رشيد الطالبي العلمي، وزير الشباب والرياضة، توصلت بأسماء 600 رياضي ورياضية يمثلون 30 جامعة أولمبية وغير أولمبية، فيما لم تتوصل بعد باقتراحات 28 جامعة إلى الآن.
وبررت هذه الجامعة تأخرها بعدم التوصل بالمعايير الجديدة المحددة من قبل الوزارة واللجنة الأولمبية.
وسبق للطالبي أن اعترف في حوار تلفزيوني بقلة الاستعدادات لنهائيات الأولمبياد طوكيو 2020، إذ أكد أن التحضير غير كاف، فيما بلغت نسبة مائوية لا بأس بها لأولمبياد باريس 2024، قبل أن تصبح كافية مائة بالمائة خلال دورة لوس أنجلوس 2028.
وقررت اللجنة الوطنية للرياضيين من المستوى العالي إحداث لجنة تقنية مختصة لدراسة الطلبات، قبل البت في الرياضيين الذين يستوفون الشروط المطلوبة.
وينتظر أن تحيل اللجنة التقنية جميع الملفات، ممن تستوفي فيهم الشروط، على لجنة الرياضيين، للمصادقة على صفة الرياضي من المستوى العالي.
ورصدت وزارة الشباب والرياضة ثمانية ملايير سنتيم لإعداد الرياضيين من المستوى العالي للألعاب الأولمبية، وهو المبلغ الإجمالي المتضمن في قانون المالية ل2019، كما عقدت الوزارة اجتماعات تنسيقية مع اللجنة الوطنية الأولمبية لتسطير برنامج تحضيرات الرياضيين لأولمبياد طوكيو.
ع. ك

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق