fbpx
الرياضة

التعادل يحسم ديربي الشمال

الغيابات أثرت على الفريقين وجماهير طنجة حضرت رغم منع التنقل الجماعي

أوقف المغرب التطواني زحف اتحاد طنجة الفائز في المباريات الأربع الأخيرة تواليا في البطولة، وأرغمه على التعادل، في المباراة التي جمعت الفريقين لحساب الجولة 18 من بطولة اتصالات المغرب، أول أمس (السبت).

وافتتح المغرب التطواني التسجيل بواسطة يونس الحواصي في الدقيقة العاشرة، مستغلا خطأ من المدافع أيوب الخالقي، فيما تمكن اتحاد طنجة من تسجيل هدف التعادل في الدقيقة 66 بواسطة عبد الكبير الوادي.

وشهدت الدقائق الأخيرة من المباراة محاولتين كان بالإمكان أن تفرزا منتصرا في ديربي الشمال، الأولى بواسطة يونس الحواصي في الدقيقة 50 بضربة رأسية، والثانية لفائدة الفريق الطنجي بواسطة المهدي النغمي.

وغاب عن اتحاد طنجة خلال المباراة، عصام الراقي وأسامة الغريب وديدي بيبي، بسبب الإصابة، وطارق أوطاح لجمعه أربعة إنذارات.
واستعاد المغرب التطواني عميده نصير الميموني، بينما غاب المدافع المهدي بلعروصي ولاعب خط الوسط سفيان أزنابط.

وبهذا التعادل ارتقى اتحاد طنجة إلى المركز الثاني برصيد 27 نقطة، فيما أصبح المغرب التطواني في المركز 13 مناصفة مع سريع واد زم وشباب الريف الحسيمي برصيد 19 نقطة.
وجرت المباراة بشبابيك مغلقة وعرفت عودة الجمهور التطواني لملء مدرجات سانية الرمل بعد المقاطعة، فيما سجل جمهور اتحاد طنجة حضوره رغم قرار منع الرحلات الجماعية من قبل السلطات الأمنية.
ولجأ الجمهور الطنجاوي إلى حيل من أجل فرض حضوره بملعب سانية الرمل، بتقسيم تنقلاته، بعدما اختارت فئة التنقل ليلا والمبيت بتطوان.

محمد السعيدي (طنجة)

تصريحات

بنقاسم: تعاملنا مع المباراة بذكاء
نوه عبد الواحد بنقاسم، مدرب اتحاد طنجة، بلاعبيه بعد التعادل بملعب المغرب التطواني، أول أمس (السبت).
وأوضح بنقاسم في تصريح بعد المباراة، أن الفريق تأخر في الدخول في أجواء المباراة، وهو ما عرضهم لاستقبال هدف في الدقائق الأولى، قبل أن يطوروا من مستواهم ويصلوا لمرمى المنافس.
وأضاف “تمكنا من العودة في النتيجة بفضل الروح القتالية للاعبين، وأهنئهم للمناسبة لأنه من الصعب العودة في النتيجة بعد استقبال هدف في مباريات ديربي من هذا الحجم. أرفع القبعة للاعبين بعد التعادل”.
وعن مدى تأثير التغييرات التي أقدم عليها في الشوط الثاني على مجرى المباراة، أضاف بنقاسم، “كنا نعلم أن المغرب التطواني سيضغط مع بداية المباراة من أجل ترهيبنا، تعاملنا مع ذلك بواقعية، وقمنا بالتغييرات في توقيت مهم”.

السكتيوي: نقطة ثمينة
قال طارق السكتيوي، مدرب المغرب التطواني، إن النقطة المحققة أمام اتحاد طنجة (1-1) “ثمينة”، إذ حاول تفادي الهزيمة في أول ظهور له”.
وأضاف السكتيوي أنه حاول رفع معنويات اللاعبين، علما أنهم تعرضوا لهزيمتين متتاليتين، مضيفا أنه لم يشرف على المجموعة في وقت كاف، إذ خاض أربع حصص فقط قبل المباراة.
ونوه السكتيوي بلاعبيه، وقال إنه سعيد بالمستوى الذي أظهروه، إذ أبانوا على جدية كبيرة وانضباط تكتيكي جيد، مشيرا إلى أنهم تعاملوا بشكل ذكي مع الهجمات الكثيرة للفريق الطنجي.
وأضاف “نشكو نواقص في التركيبة، وليس هناك حل لانتدابات أخرى لسد الثغرات. جمعت أكبر عدد ممكن من المعلومات حول الفريق، لكن المدة قصيرة ويصعب معرفة كل الأمور”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى