fbpx
الرياضة

الوداد بطل للخريف

جمع 30 نقطة وسبعة آلاف شجعوه بالجديدة و400 عنصر أمنوا المباراة

توج الوداد بطلا للخريف، بعد إتمامه مرحلة الذهاب من بطولة اتصالات المغرب متصدرا ب 30 نقطة، بعد فوزه على الكوكب المراكشي أول أمس (الأحد) بملعب العبدي بالجديدة، بثلاثة أهداف لواحد.
وتابع المباراة جمهور غفير قدر بسبعة آلاف متفرج، تحملوا عناء السفر من البيضاء إلى الجديدة لمساندة فريقهم، فيما بلغت التعزيزات الأمنية 400 عنصر.

ورغم تلقي الفريق البيضاوي لهدف مباغت في الشوط الأول، بواسطة عبد الإله عميمي في الدقيقة السابعة، إلا أنه عوض ذلك بتسجيل ثلاثة أهداف بواسطة محمد أوناجم من ضربة جزاء، وأشرف داري بضربة رأسية والوافد الجديد يحيى جبران من ضربة جزاء ثانية.

وكان الكوكب المراكشي قريبا من تسجيل أهداف أخرى، غير أن مهاجميه أضاعوا فرصا كثيرة أمام مرمى رضا التكناوتي، قبل أن يسيطر الوداد على المباراة ويتمكن من قلب نتيجتها لصالحه.
وعمد عزيز العامري، مدرب الكوكب، بعد هدف التعادل، إلى نهج أسلوب تكتيكي مغاير عن الجولة الأولى، إذ تراجع إلى المنطقة الدفاعية، مع اعتماده على المرتدات الهجومية، وهو ما سهل مأمورية لاعبي الوداد، الذين وصلوا إلى المرمى في مناسبات عديدة.

ولقيت قرارات حكم المباراة عبد الرحيم اليعقوبي، احتجاجات لاعبي الفريقين، خصوصا لاعبي الكوكب المراكشي، الذين لم يتقبلوا إعلانه عن ضربتي جزاء.
وبهذا الفوز أنهى الوداد مرحلة الذهاب متصدرا الترتيب برصيد 30 نقطة، بتسعة انتصارات وثلاثة تعادلات وثلاث هزائم، فيما تجمد رصيد الكوكب المراكشي في 13 نقطة، في الرتبة ما قبل الأخيرة.
أحمد سكاب وعبد الله غيتومي (الجديدة)

العامري: لاعبو الكوكب شعروا بالظلم
قال إنه مرتاح لمستواهم ووصف وضع فريقه بـ «الخاص»
أكد عزيز العامري، مدرب الكوكب المراكشي، خلال الندوة التي أعقبت نهاية المباراة، أن فريقه قدم مستوى جيدا رغم الهزيمة، التي اعتبرها واردة في كرة القدم، وأنه يتقبلها بروح رياضية.
وكشف العامري أن مستوى الفريق المراكشي بدأ يتحسن، وأنه خرج من هذه المباراة بإيجابيات كثيرة، فيما سجل بعض الأخطاء يجب تصحيحها مستقبلا.

وكشف العامري أن الوداد يتوفر على مؤهلات كبيرة ولاعبين في المستوى، بإمكانهم الرجوع في النتيجة في أي وقت، مبديا استغرابه لضربة الجزاء التي غيرت مجرى اللعب.
وقال العامري إن لاعبيه شعروا بالظلم، بعد إعلان ضربة الجزاء الأولى، وهو ما جعلهم يفقدون التوازن، وهو ما حدث أيضا بعد احتساب الحكم لضربة جزاء ثانية في الدقائق الأخيرة من المباراة.
وقال العامري إن فريقه يعيش وضعا خاصا، وهو يتذيل سبورة الترتيب، وأن الكل واع بالمسؤولية الملقاة على عاتقه للخروج من أزمة نتائج.
أحمد ذو الرشاد (الجديدة)

نضاو: نعيش ضغطا
مساعد مدرب الوداد قال إن لقب الخريف سيمنح الثقة للاعبين
تخلف فوزي البنزرتي عن الندوة الصحافية، وناب عنه مساعده موسى نضاو، الذي أكد أن فريقه كان في أمس الحاجة إلى نتيجة الفوز أمام الكوكب المراكشي، الذي سبب له في عدة مشاكل.
وأشاد موسى نضاو بلاعبي الوداد، بعدما عادوا في النتيجة وتمكنوا من تحقيق الفوز، وهذا ما كان يطمح إليه الفريق، بعد الهزيمة الأخيرة أمام اتحاد طنجة.
وأضاف نضاو أن الفريق تنتظره استحقاقات مهمة، وأنه عاش ضغطا قويا بتراكم عدد المباريات، وعبر عن ارتياحه لأداء المجموعة وعطائها، وأن الفوز بلقب الخريف سيزيد من ثقة اللاعبين.
وأوضح موسى نضاو أن هناك مباريات قوية تنتظر الفريق الأحمر، محليا وقاريا، وهو ما يتطلب منه مضاعفة الجهود.

أ. س (الجديدة)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى