fbpx
أســــــرة

“إيتيكيت” ما بعد الولادة

تعد مرحلة الولادة من بين المراحل الأكثر حساسية، إذ تقتضي اتباع أصول اللياقة و”الإتيكيت” سواء بالنسبة إلى المرأة التي تمر بها، أو بالنسبة إلى الأشخاص الذين يتعاملون معها.

وينصح الخبراء في “الإيتيكيت” المرأة بعد الإنجاب بضرورة الاهتمام بنظافتها وعدم إهمالها والتأكد من أنها حضرت كل ما يلزمها من مستلزمات مسبقا، إلى جانب التأكد من أنها حضرت حقيبة الولادة، التي ستأخذها إلى المستشفى، قبل حلول موعد الوضع بمدة كافية.

ومن جهة أخرى، لابد أن تحرص المرأة بعد الولادة على نظافة جسدها وملابسها، وأن تكون بإطلالة مقبولة وأن تكون لطيفة بقدر المستطاع مع من يحلون لزيارتها.

وينصح الخبراء في “الإيتيكت” أثناء زيارة المرأة بعد الولادة بالحرص على عدم إزعاجها، سواء كان ذلك من خلال الأسئلة أو بالإطالة في مدة الزيارة.

ولابد من الأخذ بعين الاعتبار أن المرأة في هذه المرحلة تمر بظرف حساس وأنها في الغالب تشعر بألم شديد، وبالتالي ينبغي محاولة الانسحاب بهدوء حين ترغب في إرضاع طفلها، إلى جانب أنه لا ينبغي الإلحاح في طلب رؤية المولود إن لم تبادر الأم إلى طلب إحضاره من غرفة أخرى بالمستشفى.

ومن جهة أخرى، يقول الخبراء إنه ينبغي قبول الضيافة المقدمة من شاي وحلويات إلى غير ذلك، وأن يتم ذلك باعتدال، كما أنه من الضروري على الزوار أخذ هدايا مناسبة وتفادي التقاط أي صور للمولود أو الأم.

أ . ك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى