fbpx
مجتمع

18 مليارا تكلفة “القنيطرة سانتر”

يضم 400 محل تجاري ويوفر 1500 منصب شغل

انطلقت عملية المرحلة الأخيرة لتسويق مشروع “القنيطرة مول سانتر”، قبل افتتاحه رسميا في مارس المقبل.

ويأتي هذا المشروع في سياق النهضة الاقتصادية، التي تعيشها القنيطرة باعتبارها عاصمة جهة الغرب، والوجهة المفضلة لإقامة المصانع العالمية في صناعة السيارات، كما تعززت أخيرا بالقطار الفائق السرعة “البراق”، والرابط بين البيضاء وطنجة.

وشيد المركب التجاري “القنيطرة مول سانترز” بحي الخبازات على مساحة تناهز 8400 متر مربع، ويضم ثلاثة طوابق، إضافة إلى الطابق تحت أرضي والمرأب، لتناهز مساحته 34 ألف متر مربع.
ويضم المشروع التجاري 400 متجر ومطاعم وفضاءات للألعاب ومرأب السيارات.

وكشف عبد المالك أبرون، الرئيس المدير العام للشركة مالكة المشروع، في الندوة الصحافية المنعقدة بالقنيطرة، أن الغلاف المالي، الذي رصد لهذا الاستثمار الخصوصي، بتمويل ذاتي وبنكي، يناهز 18 مليار سنتيم.

وأكد في الصدد ذاته، أن المشروع سيوفر 1500 فرصة عمل قار ومباشر، وأكثر من 6 آلاف فرصة شغل غير مباشرة، وذلك لارتباط الأنشطة التجارية ل”القنيطرة سانتر” بمركبات عالمية، مشيرا إلى أن عملية تسويق المحلات التجارية للمشروع عرفت إقبالا كبيرا خلال المرحلة الأولى، بفضل جاذبية العرض التسويقي، والمحدد في ثمن مفتاح المحل التجاري، حسب موقعه ومساحته، ما بين 300 و600 ألف درهم. واعتبر أبرون الأثمنة المحددة مناسبة وغير مكلفة، بعد مراعاة القدرة الشرائية للشرائح الاجتماعية المستهدفة.

ودعا الرئيس المدير العام للشركة المالية سكان القنيطرة والمدن المجاورة إلى الاستفادة من العروض التجارية، متعهدا بأن يكون “مول القنيطرة سانتر” رافعة للتنمية بالمدينة والجهة ككل.

عيسى الكامحي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى