fbpx
تقارير

المعرض الإفريقي للأمن في الرباط

تحتضن الرباط، بين 19 و 21 فبراير المقبل، أول نسخة من المعرض الإفريقي للأمن والسلامة، “أسيك إكسبو”، الذي يتمحور حول موضوع التنمية البشرية في القارة الإفريقية، من خلال عرض العديد من الحلول والابتكارات التكنولوجية المتعلقة بالأمن والسلامة.

وتشكل التظاهرة، التي تنظم بفضاء السويسي، مناسبة من أجل لقاء خبراء ومهنيين وفاعلين اقتصاديين بهدف تبادل الخبرات واقتراح الحلول التقنية الملائمة لواقع القارة الإفريقية، حسب ما جاء في بلاغ توصلت “الصباح” بنسخة منه.

ويعرف المعرض مشاركة وفود من العديد من البلدان الإفريقية، إضافة إلى عدد من المتخصصين في مجال الأمن على الصعيد الوطني.

ويهدف “أسيك إكسبو”، الذي سيقدم للمشاركين مجموعة من الخيارات والحلول التكنولوجية الملائمة للقطاعين العام والخاص، إلى توفير أرضية للقاءات وتنظيم مؤتمرات وأوراش عمل حول الأمن بمختلف أبعاده، ينشطها استشاريون دوليون مختصون في مختلف القطاعات الأمنية (الإلكترونيات، والأمن السيبراني، وإدارة الحرائق، والأمن المجالي، والمنازل الذكية …).

ويتمثل الهدف الرئيسي من هذا المعرض في جمع السلطات العمومية والهيآت الأمنية والمؤسساتية والجمعيات المهنية والمقاولات العمومية والخاصة والمصنعين ومقدمي الخدمات والزبناء، من أجل الوقوف على آخر المستجدات في هذا المجال.

ومن خلال هذا المعرض، سيعرض المغرب أمام البلدان الإفريقية تجربته في هذا المجال وأسلوب عمله، كما سيقدم منصة تكنولوجية لمساعدة هذه البلدان على تحقيق استدامة التنمية فيها، خاصة أن تجربة المغرب في مجال مكافحة الإرهاب، التي تحظى بالإشادة في جميع أنحاء العالم، تشكل نموذجا أثبت نجاعته من خلال إستراتيجية فعالة وملائمة لمكافحة الإرهاب، من حيث التشريع واليقظة والوقاية.

وسيتيح المعرض للمشاركين فرصا للتبادل من أجل بلورة شراكات والتعرف على أحدث التقنيات والصناعات في مجال الأمن، ولقاءات يؤطرها مختصون بحضور عدد من وسائل الإعلام.

وسيعرف “أسيك إكسبو” مشاركة شركات عالمية ومقاولات مغربية رائدة في المجال، من بينها الشركة الكندية “جنيتيك”، الرائدة في حلول أمن بروتوكول الأنترنت، والشركة الكورية “هانوها تيكوان”، الرائدة في مجال تصنيع أنظمة المراقبة بالفيديو، وشركة “هيد غلوبال”، المصنع الأمريكي لحلول الهوية الآمنة.

ن . ف

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق