fbpx
أخبار 24/24دوليات

استنفار بأمريكا بعد تهديدات بوجود قنابل في مدن عديدة

 

تم الخميس، الإبلاغ عن موجة من التحذيرات من وجود قنابل في العديد من الشركات والمدارس والمستشفيات وغيرها من المواقع في جميع أنحاء الولايات المتحدة، ما خلق ذعرا وتسبب في عمليات إخلاء.

وذكرت وسائل الإعلام الأمريكية أن الشرطة أبلغت في العديد من مدن البلاد عن تحذيرات تمت عن طريق الهاتف أو البريد الإلكتروني، رغم أنه لم يتم حتى الآن اعتبار أي منها ذات مصداقية.

وفي نيويورك تراقب الشرطة “العديد من التحذيرات من وجود قنابل تم إرسالها إلكترونيا إلى عدة أماكن من المدينة”، حسب ما ذكر قسم مكافحة الإرهاب بشرطة نيويورك، في تغريدة بتويتر.

وقال المصدر ذاته إن “هذه التحذيرات تم الإبلاغ عنها أيضا في أماكن أخرى على الصعيد الوطني ولم تعتبر ذات مصداقية حتى الآن”.

وفي أوكلاهوما سيتي، قال متحدث باسم الشرطة إنه تم إرسال ما بين 10 و13 تحذيرا من وجود قنابل، عبر البريد الإلكتروني إلى عناوين محددة في جميع أنحاء المدينة، مشيرا إلى أن الشرطة حققت في هذه الإنذارات دون تسجيل أي خطر جدي حتى الآن.

وأعلن مكتب التحقيقات الفيدرالي، في بيان، أنه “على اطلاع بالتحذيرات الأخيرة من وجود قنابل، والتي طالت العديد من مدن البلاد، لكننا على اتصال مع قوات الأمن لتقديم المساعدة. كالعادة، نحن نحث الناس على التحلي باليقظة وبالإبلاغ عن أي نشاط مشبوه قد يشكل خطرا على الأمن العام”.

كما دفعت تحذيرات مماثلة إلى تعبئة الشرطة في العاصمة واشنطن وماريلاند وفيرجينيا، حيث تم إخلاء بعض المباني.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى