الرياضة

الجامعة تمهد لتشكيل منتخب رديف

وفرة المحترفين وتألق المحليين دفعها إلى التفكير في تشكيل منتخب يشكل نواة الأسود

تعتزم جامعة الكرة إحداث منتخب رديف يتكون من لاعبين محليين وآخرين محترفين يشكل نواة للمنتخب الأول الذي يشرف عليه البلجيكي إيريك غريتس.

وحسب معلومات حصل عليها “الصباح الرياضي”، فإن هذا المنتخب سيخضع لمعسكرات تدريبية دورية، مع خوض مباريات إعدادية للوقوف على إمكانيات اللاعبين البدنية والتقنية، خصوصا أولئك الذين يدقون أبواب المنتخب الأول بقوة، منهم مجموعة من المحترفين حصلوا على إذن من الاتحاد الدولي لكرة القدم، بالدفاع عن الألوان الوطنية، بعد أن لعبوا في وقت سابق لمنتخبات بلدان الإقامة.
وتأتي رغبة الجامعة في إحداث منتخب رديف، بعد أن عبرت مجموعة من المحترفين عن رغبتهم في اللعب للأسود، وتألق آخرين في البطولة الوطنية، ما وضع الطاقم التقني للمنتخب الأول في حيرة من أمره.
ووفق إفادة مصادر متطابقة، فإن الهولندي بيم فيربيك، سيعين مدربا للمنتخب الرديف في وقت لاحق، بتنسيق مع غريتس، الذي سيكون المشرف الأول على هذا المنتخب.
ومن المقرر أن يشكل اللاعبون المحليون الذي سيتم اعتمادهم في تكوين الرديف، النواة الأساسية لمنتخب محلي، يشارك في التصفيات القارية لأمم إفريقيا المقبلة بعد سنتين.
واستنادا إلى المصادر ذاتها، فإن انشغال المنتخب الأولمبي بتصفيات أولمبياد لندن 2012، التي ستنطلق في مارس المقبل، وتجاوز بعض اللاعبين السن القانوني للمشاركة رفقة هذه الفئة العمرية، كان دافعا إضافيا لإطلاق هذا المشروع، الرامي إلى المحافظة على الكفاءات الوطنية محليا وخارجيا، وتأهيلها تدريجيا للانضمام إلى المنتخب الأول، المقبل على العديد من الاستحقاقات السنة المقبلة.

نورالدين الكرف

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق