مجتمع

مجلس جهة البيضاء يقتني 23 سيارة إسعاف

رجال وقاية مدنية يختبرون معدات إغاتة
علمت «الصباح» أن مجلس جهة الدار البيضاء الكبرى خصص خلال دورته الأخيرة للقضاء على داء السرطان بالجهة، حوالي 15 مليون درهم لإنجاز «قطب للأنكولوجيا بالدار البيضاء»، وذلك بالمركز الاستشفائي ابن رشد، الذي تبلغ كلفة إنجازه حوالي 47,5 مليون درهم، إضافة إلى مساهمة المجلس في اقتناء جهاز لفائدة مركز الأنكولوجيا بمبلغ 3 ملايين درهم.
وفي السياق ذاته، قدم المجلس دعما يناهز 6 ملايين درهم لفائدة «جمعية للاسلمى» من أجل تهيئة مركز للكشف والتشخيص المدقق للسرطان بنفس المركز الاستشفائي. كما قدم المجلس دعما لفائدة الجمعية ذاتها من أجل بناء وتجهيز مركز ضد الآلام بالمركز الاستشفائي الجامعي ابن رشد بمبلغ يصل إلى 4 ملايين درهم بنسبة 100 في المائة.
وفي إطار دعم البنيات والتجهيزات الصحية، ساهم المجلس في بناء مستشفيين إقليميين بمديونة وبوسكورة بمبلغ يناهز 35 مليون درهم بنسبة 100 في المائة. وسلم مجلس الجهة 23 سيارة إسعاف اقتناها لفائدة المقاطعات البيضاوية والجماعات القروية بالجهة بمبلغ يصل إلى 5,4 مليون درهم، كما اقتنى سيارات إسعاف مجهزة لفائدة الوقاية المدنية بمبلغ يصل إلى 9,5 مليون درهم.  
إلى ذلك، صادق مجلس جهة الدار البيضاء الكبرى، في إطار دورته العادية لشهر شتنبر الماضي، بالإجماع على مشروع ميزانية التسيير برسم سنة 2011 وعلى برمجة اعتمادات بميزانية التجهيز. وتميزت دورة شتنبر، بالمصادقة بالإجماع على مجموعة من النقط المدرجة في جدول أعمال.
وصادق 84 عضوا على النقطة المتعلقة بالدراسة والموافقة على عقد تنفيذ عقد البرنامج 2010-2015، المتعلق بتنمية الأنشطة اللوجيستيكية لجهة الدار البيضاء الكبرى، في إطار تنمية التنافسية اللوجيستيكية بالمغرب، فيما امتنع خمسة أعضاء عن التصويت.  وتميزت دورة شتنبر بالمصادقة بالإجماع على اتفاقيتي إطار مع كل من غرفة الصيد البحري وكذا غرفة الفلاحة.
إسماعيل روحي

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق