fbpx
الرياضة

بنور: نمارس في ظروف صعبة

مدرب فتح الناظور قال إن الفريق يعاني أزمة ويحتاج الدعم

قال عبد الصمد بنور، مدرب فتح الناظور، إنه رغم المجهودات التي يبذلها المكتب المسير برئاسة محمد الرمضاني، فإن الفريق في حاجة إلى سيولة مالية لتجاوز الأزمة التي تخنقه. وأضاف بنور في حوار مع « الصباح » أن مشكلا آخر يؤرق الفريق، ويتعلق بقطعه آلاف الكيلومترات على متن حافلة صغيرة «ميني بيس «، ما ينعكس على مردودية اللاعبين. وفي ما يلي نص الحوار :

ماهو تعليقك على فوز فريقك على النادي المكناسي؟
كان مستحقا. أعطيت للاعبي الفريق تعليمات صارمة من أجل تطبيقها، كما عملنا على سد بعض المنافذ. وهذا الفوز سيكون حافزا ودعما معنويا للاعبين من أجل تحقيق نتائج إيجابية في المباريات المقبلة، وهو بمثابة الانطلاقة الحقيقية للفريق.

ماذا وقع لفتح الناظور في بداية الموسم ؟
متتبعو فتح الناظور وجمهوره يلاحظون أن الفريق يقدم مستويات جيدة، ويتوفر على مجموعة متجانسة، لكن للأسف عاكسنا الحظ ولم يحالفنا في ترجمة الفرص المتاحة للاعبينا إلى أهداف. أنا لست ممن ينتقدون التحكيم، غير أنه لابد من الإشارة إلى أننا عانينا بسببه في مباراتينا أمام سطاد المغربي والاتحاد الإسلامي الوجدي.

كيف تقيم حصيلة الفريق منذ بداية البطولة ؟
فتح الناظور واجه فرقا قوية كشباب المحمدية وأولمبيك اليوسفية وسطاد المغربي والاتحاد البيضاوي والنادي المكناسي، وهي فرق محترمة في القسم الوطني هواة. ملامح فتح الناظور بدأت تتغير، خاصة من حيث الأداء الفني، إذ أظهر الفريق مستوى جيدا، رغم خسارته في بعض المباريات، كمباراة سطاد وأولمبيك اليوسفية، وأنا راض عن المردود الجماعي للفريق.

ماذا عن الأزمة المالية؟
الأزمة التي ترخي بظلالها على الفريق ساهمت بدورها في هذه الوضعية التي يعيشها الفريق. فرغم المجهودات التي يبذلها المكتب المسير برئاسة محمد الرمضاني، فإن فتح الناظور في حاجة إلى سيولة مادية لتجاوز هذه الاكراهات. نعاني أيضا مشكل التنقل. فالفريق يتنقل في «ميني بيس»، فكيف تريد من لاعبين أن يقدموا مردودا جيدا، ويحققوا نتائج جيدة، وهم يتنقلون في ظروف غير ملائمة، خاصة أن الفريق يقطع أزيد من 1000 كيلومتر ذهابا وإيابا كل خمسة عشر يوما، إذ عليه الذهاب إلى الداخلة وورزازات وهوارة.

ما هي الأفكار التي تركز عليها في خطابك للاعبين ؟
يجب أن أرفع عنهم الضغط، وأعيد إليهم الثقة التي افتقدوها جراء توالي النتائج السلبية، وأعتقد أن الفريق يتوفر على مجموعة من اللاعبين الجيدين، لهم من التجربة ما يكفيهم لاستيعاب الخطاب. الفريق مر من مرحلة فراغ، الشيء الذي أثر على نفسية اللاعبين وأدخل الفريق في مرحلة شك.

ماهي طموحات الفريق هذا الموسم ؟
ضمان البقاء على غرار الموسم الماضي. لكن ينتظرنا عمل كبير. فنحن نعمل على تكوين فريق تنافسي، كما أننا مازلنا نجرب بعض اللاعبين، ونبحث لكل واحد منهم عن المركز الذي يناسبه.
أجرى الحوار: جمال الفكيكي (الناظور)

في سطور
الاسم الكامل: عبد الصمد بنور
تاريخ ومكان الميلاد: 3 أكتوبر 1964 بالناظور
درب هلال الناظور وفتح الناظور ونهضة زايو ووفاق زغنغن ونهضة سلوان
حاصل على دبلوم التدريب درجة «باء»

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى