حوادث

إيقاف زعيم عصابة اختطفت طالبة بالناظور

الشرطة القضائية تجندت لاعتقال المتهم بعد تحريات ميدانية مكنت من تحديد مخبئه

أحالت فرقة الشرطة القضائية بالناظور، يوم السبت الماضي، على أنظار النيابة العامة بمحكمة الاستئناف بالمدينة ذاتها، شخصا من ذوي السوابق يتابع بتهمة تكوين عصابة إجرامية والاختطاف. وأوضحت مصادر مطلعة لـ”الصباح”، أن المتهم المدعو “م.م” نجح في الفرار قبل أسبوع بعد تدخل امني لتوقيفه رفقة شخصين آخرين داخل احد المنازل الواقعة بحي شعالة، بعد تنفيذ أفراد العصابة الثلاثة لعملية اختطاف طالبة في العشرينات من العمر، من وسط المدينة تحت التهديد بالأسلحة البيضاء.
وأضافت المصادر ذاتها، أن أفراد العصابة بعد أن نجحوا في تنفيذ اعتدائهم الإجرامي، اقتادوا الضحية إلى المنزل المذكور تحت التهديد بالأسلحة البيضاء، قبل أن تسارع العناصر الأمنية إلى تعقبهم بعد تحديد مكان وجودهم، بناء على  إخبار توصلت به من طرف شاهد عيان يقطن بالحي نفسه.
وفي آخر المطاف تمكن رجال الأمن من إنقاذ الشابة من محاولة اغتصاب حقيقية كان قد شرع في تنفيذها العناصر الثلاثة، كما مكنت العملية ذاتها من اعتقال شخصين من أفراد العصابة، أحدهما كان مبحوثا عنه بموجب ثلاث مذكرات صادرة على الصعيد الوطني.
وبحسب المعطيات ذاتها، فقد تدخلت فرقة الشرطة القضائية على الخط بعدما تمكن مدبر عملية الاختطاف وزعيم العصابة من الفرار نحو وجهة مجهولة، وتبين أنه كان موضوع أربع مذكرات على صعيد الدائرة الأولى، إلى جانب مذكرة خامسة حررت بشأنه على الصعيد الوطني على خلفية عملية الاختطاف ذاتها، حيث تمكنت العناصر الأمنية المذكورة على إثر تحريات ميدانية مكثفة من اعتقاله بعد مداهمة مباغتة لمنزل معد للكراء اتخذه ملاذا للاختباء بالحي نفسه الذي اعتقل به شريكاه في الجريمة.
وفي سياق متصل، أنجزت فرقة الشرطة القضائية بالناظور خلال شهر نونبر الماضي أزيد من 220 إحالة، تتعلق أغلبها بقضايا حيازة وترويج المخدرات، والسرقة الموصوفة، اعتراض سبيل المارة تحت طائلة التهديد، والتزوير والاستعمال في الوثائق الرسمية والناقلات، إلى جانب قضايا أخرى تتعلق بالتحريض على الدعارة والتهريب الدولي للمخدرات، والاتجار في البنزين المهرب.

عبد الحكيم اسباعي (الناظور)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق