fbpx
الرياضة

“كان 2019” يربك جامعتي الكرة والقوى

ملتقى الرباط في 16 يونيو المقبل والمنظمون حائرون بسبب كأس إفريقيا

حددت الجامعة الملكية المغربية لألعاب القوى 16 يونيو المقبل، موعدا لإجراء الدورة 12 لملتقى محمد السادس الدولي للعبة، بالمركب الرياضي الأمير مولاي عبد الله بالرباط.
وعلمت «الصباح» أن جامعة القوى اختارت التوقيت المذكور، لتفادي تزامنه مع رمضان المقبل، كما أن ترتيبه تغير مقارنة بنسخة السنة الماضية، إذ لن يفصله عن انطلاق موسم ألعاب القوى إلا شهر وبضعة أيام فقط.

واستنادا إلى مصادر «الصباح»، فإن موعد إجراء ملتقى محمد السادس الدولي، يواجه مشكلا كبيرا في حال حظي المغرب بتنظيم نهائيات كأس إفريقيا للأمم 2019، وهو ما سيكشف عنه اجتماع المكتب التنفيذي للكنفدرالية الإفريقية لكرة القدم في نونبر المقبل.

ويكمن مشكل موعد ملتقى الرباط، في إمكانية تزامنه مع «كان 2019»، في حال وافقت الكونفدرالية الإفريقية على منح تنظيمها للمغرب، بحكم أن الموعد الجديد لهذه التظاهرة القارية، سيكون في الفترة بين 15 يونيو و13 يوليوز المقبلين، أي أن الافتتاح يسبق ملتقى محمد السادس بيوم واحد، وهو ما سيطرح مشكلا تنظيميا كبيرا بين جامعتي ألعاب القوى وكرة القدم.

وأصبح لزاما على جامعة ألعاب القوى اعتماد موعد ثان لبرمجة ملتقى محمد السادس الدولي، أو تغيير مكان إجرائه في ملعب آخر، غير مبرمج ضمن الملاعب المقترحة لاحتضان نهائيات كأس إفريقيا، علما أن مركب الأمير مولاي عبد الله بالرباط، يعد من أبرز الملاعب التي يراهن عليها المغرب لتنظيم هذه التظاهرة.

واعتمدت العصبة الماسية الموعد الجديد لملتقى محمد السادس بالرباط، بعد أن كشفت في موقعها الرسمي، عن إدراجه في 16 يونيو المقبل، انطلاقا من السادسة والنصف مساء، في الوقت الذي قرر الاتحاد الدولي استثناء إجراء بطولة العالم لألعاب القوى في أكتوبر المقبل، بالنظر إلى إجرائها في الدوحة، لتفادي تزامنها مع ارتفاع درجات الحرارة بشكل كبير.

صلاح الدين محسن

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى