fbpx
الرياضة

“الكوديم” يعقد جمعه بعد سبع سنوات

يعقد المجلس الإداري لجمعية النادي المكناسي متعدد الفروع، جمعا عاما غير عاد في 8 أكتوبر المقبل، بقاعة عزيز الدايدي، انطلاقا من 11 صباحا.
ويأتي عقد هذا الجمع غير العادي لملاءمة النظام الأساسي، إذ استدعى المجلس الإداري الفروع المنضوية تحت لوائه، والمنتدبة بصفة قانونية، والبالغ عددها 14 فرعا.
وتمكن المجلس الإداري إضافة ثلاثة فروع إلى مشروع النظام الأساسي الجديد للجمعية، ويتعلق الأمر برياضات البادمنتون والريكبي والتنس، إذ تتوفر حاليا على فرعين فقط لا يدخلان ضمن الرياضات الأولمبية، هما الكرة الحديدية والشطرنج.
وسدد المجلس الإداري الذي لم يعقد جمعه العام منذ سبع سنوات، من تسديد مليار ونصف مليار للمديرية العامة للضرائب، مقابل استغلال العديد من المرافق التجارية، ولم يبق في ذمته إلا ذعائر، والبالغ قيمتها حوالي 200 مليون.
ويتعين على المجلس الإداري أن يعقد جمعا عاما، بعد محطة 8 أكتوبر، لتبرئة ذمته المالية والأدبية عن سبع سنوات من التسيير، ثم عقد جمع عاما آخر لانتخاب مجلس إداري جديد وفق قانون التربية البدنية والرياضة 30-09، قبل حصوله على الاعتماد من قبل الوزارة الوصية.
وهي المرة الرابعة التي يعدل فيها المجلس الإداري للنادي المكناسي نظامه الأساسي، منذ تأسيسه في 1962، وكان أول نظام أساسي له في 12 يونيو من السنة المذكورة، والثاني في فاتح يونيو 1990، والثالث في 2 يناير 2002.
ويذكر أن الأموال التي سددها المجلس الإداري أسالت لعاب العديد من المسؤولين الذين يرغبون في وضع اليد على الجمعية الرياضية، كما أن انتظام أحد الفروع خارج المجلس الإداري لن يكون ذا جدوى، طبقا للمادة الثامنة من النظام الأساسي الحالي.
صلاح الدين محسن

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى